نشرة الموجز| انطلاق ماراثون الانتخابات بالخارج.. وقرعة نارية لربع نهائي الأبطال.. وحيلة من الريال لخطف "صلاح".. وتخفيضات على الشاشات

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وكان أهمها انطلاق ماراثون انتخابات الرئاسة بالخارج، ونسب الإقبال على الاقتراع "جيدة"، وقرعة نارية لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وحيلة من ريال مدريد لخطف "محمد صلاح" من ليفربول، وأكبر تخفيضات وخصومات على شاشات "العربي جروب" بمناسبة عيد الأم.

وفيما يلي النشرة:

الوطنية للانتخابات: نسب الإقبال على الاقتراع بماراثون الرئاسة بالخارج "جيدة".. والكويت ودبى وجدة الأكثر تصويتا

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسب الإقبال من المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية جيدة ، حيث احتشد المصريون أمام أبواب اللجان الانتخابية فى السفارات والقنصليات، وهناك لجان احتشد المصريون أمامها حتى منذ قبل فتحها وبدء عملية الاقتراع كدولة الكويت.
وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه حتى الآن لم ترصد الهيئة أى مشاكل أو عقبات أمام سير وانتظام عملية التصويت، لافتا إلى أن اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الخارج والمتواجدة بمقر الهيئة تتابع ما يحدث فى لجان الخارج لحظة بلحظة ، للوقوف على سلامة سير العملية الانتخابية.

ويعقد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة والمتحدث باسمها، مؤتمرا صحفيا فى الثالثة عصرا بمقر الهيئة، للإعلان عن كيفية سير عملية التصويت فى الخارج، وما إذا ما كانت الهيئة رصدت أية مشكلات خلال متابعتها، وحتى منتصف اليوم الأول للاقتراع.

وأوضح رئيس الوطنية للانتخابات أن الكويت ودبى وجدة أكثر لجان الانتخابات، من حيث الإقبال فى انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج.

وأكد لاشين، على انتظام عملية التصويت فى جميع السفارات والقنصليات التى فتحت أبوابها، مؤكدا أن التصويت بدأ فى التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، لافتا إلى وجود عدد من اللجان لم يبدأ فيها التصويت حتى الآن نظرا لفرق التوقيت.

 

بالمواعيد.. قرعة نارية لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. وصلاح في مواجهة قوية

أسفرت قرعة الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا، التي أجريت، الجمعة، بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية.

وجاءت القرعة كالتالي:

برشلونة وروما

يوفنتوس وريال مدريد

ليفربول ومانشستر سيتي

إشبيلية وبايرن ميونخ

وتقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي يومي 3 و4 أبريل المقبل، والعودة يومي 10 و11 أبريل المقبل.

مباريات الذهاب - الثلاثاء 3 أبريل: إشبيلية × بايرن ميونخ – ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" - يوفنتوس × ريال مدريد – ملعب "يوفنتوس آرينا".

مباريات الذهاب - الأربعاء 4 أبريل: برشلونة × روما – ملعب "كامب نو" ليفربول "محمد صلاح" × مانشستر سيتى– ملعب "آنفيلد".

مباريات الإياب - الثلاثاء 10 أبريل: روما × برشلونة – ملعب "الأولمبيكو"- مانشستر سيتى × ليفربول "محمد صلاح" – ستاد "الاتحاد".

مباريات الإياب - الأربعاء 11 أبريل- بايرن ميونخ × إشبيلية – ملعب "إليانز آرينا"- ريال مدريد × يوفنتوس – ملعب "سانتياجو برنابيو".

وسيكون محمد صلاح نجم ليفربول على موعد مع مواجهة نارية إنجليزية مع مانشستر سيتي.

جدير بالذكر أن 8 أندية قد تأهلت للدور ربع النهائي، وهي: برشلونة وريال مدريد وإشبيلية، ومانشستر سيتي وليفربول، ويوفنتوس وروما، وبايرن ميونخ.

 

حيلة من ريال مدريد لخطف "صلاح" من ليفربول

كشفت تقارير إعلامية عن وجود صفقة تبادلية محتملة بين ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن الصفقة تقضي بانتقال محمد صلاح للفريق الملكي، ولوكاس فاسكيز للريدز.

وكان يورجن كلوب قد أبدى إعجابه بفاسكيز، ومن المنتظر أن تستغل إدارة الريال تحمس مدرب ليفربول لجناح النادي الملكي، لاتمام صفقة صلاح.

وكانت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية قد كشفت أن زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أبدى رغبته بشكل رسمي في التعاقد مع الفرعون المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت أن زيدان أبدى إعجابه الشديد بنجم ليفربول، وطلب من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، بالتعاقد فورا معه، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، مؤكدا أن اللاعب مناسب جدا لطريقة لعب الفريق الملكي.

وبالفعل بدأ بيريز، في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالي للصفقة.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد، بعد موسم استثنائي له مع ليفربول.

ونرصد أبرز الأسباب التي دفعت كبار أندية العالم للاهتمام بصلاح:

1- دوري الأبطال:

قاد صلاح ليفربول للصعود للدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالي، وأحرز خلال لقاء الذهاب هدفا رائعا.

وكان الفرعون قد قاد فريقه للصعود لدور الـ16، حيث أحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

2- صلاح هداف البريميرليج:

يحتل النجم المصري المركز الأول في قائمة هدافي البريميرليج بـ 24 هدفا بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كين.

3- إنجازات الفرعون

فاز اللاعب المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهري نوفمبر وفبراير من الاتحاد الإنجليزي.

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

تربع صلاح على عرش الكرة العالمية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري أرقام قياسية منها:

-تجاوز المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.

-عادل الفرعون أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي (2007-08)، وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).
-عادل رقم فرناندو توريس موسم (2007-08)، وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز (31).

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 24 هدفا في 28 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 32 هدفاً مع ليفربول خلال 28 مباراة في البريميرليج (24 هدفًا+ 8 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

 

بالأسعار والصور| أكبر تخفيضات وخصومات على شاشات "العربي جروب" بمناسبة عيد الأم

أعلنت مجموعة العربي جروب عن تخفيضات وخصومات هائلة على الشاشات، بمختلف الأحجام، بمناسبة عيد الأم.

العروض متاحة أونلاين ولدى الفروع والموزعين.

لمشاهدة العروض اضغط هنا

تعليقات القراء