Go To Shootha.com
 

عمرو موسى بعد تسليم الدستور للرئيس: أفضل الانتخابات البرلمانية أولا.. وأدعو الجميع بالتصويت بـنعم

عمرو موسى بعد تسليم الدستور للرئيس: أفضل الانتخابات البرلمانية أولا.. وأدعو الجميع بالتصويت بـنعم
عمرو موسى بعد تسليم الدستور للرئيس:
  • أدعو الجميع بالتصويت بـ"نعم"
  • أغلبية الشعب ستصوت بـ"نعم" على الدستور لأنهم يريدون الاستقرار
  • أفضل الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية
  • انسحاب ممثل النور أثناء عزف السلام الوطني جاء "صدفة"

أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين أنه قدم مشروع الدستور للرئيس عدلي منصور وجرى النقاش حول الخطوات القادمة بما فى ذلك تهيئة المسرح السياسى للخطوات القادمة.

وأضاف: اتفقنا على خارطة الطريق والخطوة الأولى الدستور الذى قدم فى الموعد المحدد، ودعا الشعب للتصويت بنعم قائلا: "أدعو المصريين للمشاركة والتصويت بنعم لوضع حد للفتنة.

وأضاف موسى رئيس لجنة الخمسين أنه واثق في أن اغلبية الشعب المصري ستصوت بنعم على الدستور الجديد الذي صاغته لجنة الخمسين.

وأضاف موسى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بقصر الاتحادية مع الصحفيين بعد لقاء الرئيس عدلي منصور رئيس الجمهورية وتسليمه الصيغة النهائية للدستور قائلا: الشعب يريد الاستقرار والهدوء.

وأكد ان الرئيس منصور سيسلم الدستور للرئيس المنتخب، وقال رئيس لجنة الخمسين أنه يفضل إجراء الانتخابات البرلمانية أولا قبل الرئاسية.

ودعا موسى المصريين للتصويت بنعم على الدستور مؤكدا ان هذا هو الأصلح للشعب، وأكد رئيس لجنة الخمسين لاعداد الدستور، أن الدستور الجديد خرج بصياغات جيدة تدعم خارطة الطريق، مشيرا أنه بعد ثورة كبيرة غيرت الاطار والفكر السياسي واسقطت رئيسين، فكان لا يجوز العودة لدستور سابق، ولابد من اقررا مادة تعكس روح الثورة وتصنع دستور معاصر في هذا الزمن ويتجاوب مع القرن الحالي.

وأضاف "موسى" بعد تسليم الدستور لرئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أنه فوجئنا عدم التصويت على الأربعة مواد المختلف عليها من بعض اعضاء الجنة الخمسين.

وأوضح رئيس لجنة الخمسين، أن الدستور الجديد تضمن ماد تعكس الاهتمام بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة وانهم أكثر من 10 مليون نسمة على مستوى اجمهورية، وبالتالي لابد من أن نعتني بهم وبحياتهم، لافتا أن عضو لجنة الخمسين والذي كان يمثلهم الدكتور حسام المساح رجل ذو كفاءة عالية.

وشدد "موسى" على أن ممثل حزب أكد له بأن انسحابه من السلام الوطني، كان صدفة.

كما أكد لن يتم إجراء أي تعديلات بخارطة الطريق وسنطبق الخارطة كما تم الاتفاق عليها، مشيرا أن الرئيس سيطلع اليوم على الدستور ليحدد الخطوة القادمة لبدء اجراءات الاستفتاء، مطالبا الجميع الاخذ في الاعتبار ظروف البلد، وأنه لابد ان نخرجها من هذا المطب التاريخي الذي وضعت فيه .

تعليقات القراء