إسرائيل تعلن تسجيل ثاني إصابة بـ «فيروس كورونا»

الموجز   

أعلنت إسرائيل تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى شخص كان على متن سفينة الرحلات السياحية "دايموند برنسيس"، التي فرضت عليها السلطات اليابانية حجراً صحياً، قبل إعادته إلى بلاده.

وقالت وزارة الصحة في إسرائيل إنها أمرت 200 تلميذ بملازمة منازلهم لمدة 14 يوماً، وذلك بعدما تبيّن أنهم كانوا على تواصل مباشر مع سيّاح كوريين جنوبيين ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن "نتائج الفحوص المخبرية لراكب آخر كان على متن سفينة الرحلات السياحية في اليابان جاءت إيجابية" لجهة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح البيان أن "المريض وضع في الحجر الصحي، وهو لم يصب بالمرض في إسرائيل". 

يأتي هذا بعد يومين من تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى امرأة وصلت صباح الجمعة الماضي إلى إسرائيل وكانت على متن سفينة الرحلات السياحية "دايموند برنسيس".

ووصل فجر الجمعة 11 إسرائيلياً كانوا على متن السفينة تم إخضاعهم للحجر الصحي لأسبوعين في وحدة خاصة أقيمت في مستشفى شيبا بتل هاشومير بالقرب من تلّ أبيب.

وأعلنت وزارة الصحة في إسرائيل، أمس الأحد، ثبوت إصابة 18 شخصاً كانوا ضمن الوفد بفيروس كورونا المستجد لدى عودتهم إلى بلادهم، كما أمرت حارساً أمنياً و18 مدرساً بملازمة منازلهم.

ونشرت الوزارة قائمة مفصّلة بالمواقع التي زارها السياح الكوريون الجنوبيون، طالبة من الإسرائيليين الذين التقوهم ملازمة منازلهم والاتصال بالسلطات الصحية.

وقررت إسرائيل إغلاق أجواءها أمام الرحلات الآتية من كوريا الجنوبية، ما منع نحو 200 مسافر من غير الإسرائيليين كانوا على متن طائرة آتية من سيول دخول أراضيها، بعدما هبطت طائرتهم في مطار بن جوريون في تلّ أبيب.

تعليقات القراء