دايت المحارب.. نظام للتخسيس يعتمد على الصيام عن الأكل طول النهار

كتبت فاطمة خليل


إذا كنت تفكر فى نظام غذائى جديد لخسارة الوزن يمكنك أن تجرب "دايت المحاربين" وهو نظام غذائى يرى خبراء التغذية أنه من أنجح الأنظمة ولكن له شروط معينة ويشبه هذا النظام أيضًا الصيام فهو يعتمد على الامتناع عن الطعام فقط لساعات معينة.


قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، لـ"اليوم السابع"، أن "دايت المحارب "warrior diet" هو نظام لخسارة الوزن يعتمد على الصيام عن الطعام فقط ولكن يسمح بتناول المياه والمشروبات الأخرى مثل: الشاى والقهوة.


وأوضح أن هناك شروط صحية يجب أن تتوافر فى الشخص الذى يريد اتباع هذا النظام ومنها أن يكون شخصا سليما بدنيًا ولا يعانى من أى أمراض، لأن قلة الطعام قد تؤثر على صحته، مضيفًا أن الطبيب هو الذى يمكنه أن يحدد للشخص إمكانية اتباعه لهذا النظام حسب تقييمه للحالة الصحية.


وأشار إلى أن ريجيم المحارب يعتمد على الامتناع عن الطعام لمدة 20 ساعة فى اليوم ويتم تناول الطعام فى الـ4ساعات الباقية، ولكنه يحتاج لأشخاص يمتلكون إرادة قوية.


وأوضح أنه يقوم على فكرة المحاربين القدامى، الذين كانوا يذهبون للحرب طوال اليوم ثم يستريحون ويتناولون الطعام مرة واحدة فى نهاية اليوم، مضيفًا أن الصيام الطويل يتماشى مع فطرة الإنسان البدائى.

تعليقات القراء