بعد القبض عليه.. ماهي العقوبة المنتظرة لـ «إبليس السعودية»؟

الموجز 

ذكرت وسائل إعلامية أن السلطات الأمنية في السعودية نجحت في إلقاء القبض على الشاب الذي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بعدما ظهر في هيئة غريبة زاعماً أنه "إبليس".

وظهر الشاب في الفيديو وهو يرتدي جلباب أبيض ومكحل العينين، وهو يقود سيارته في أحد الشوارع بالمملكة العربية السعودية ويستمع إلى الموسيقى بصوت عال.

وأثناء تصويره للفيديو أطلق الرجل بعض الكلمات المسيئة حيث قام بسب الذات الإلهية. 

ويتساءل الكثير من السعوديين عن مصير هذا الشاب وقضيته، بالإضافة إلى دوافعه وهل هو منتمي إلى جماعات عبدة الشيطان أو مؤمن بمعتقداتها المعروف عنها بطقوسها الغريبة في العديد من دول العالم، أم أن الفيديو الذي قام بنشره كان على سبيل المزاح ويسعى فقط للشهرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ويترقب السعوديون معرفة التهم التي سيواجهها هذا الشاب والعقوبات التي ستصدر ضده في حال إدانته بتلك التهم، خاصة وأنه أساء للمعتقدات الدينية والذات الإلهية في بلد يشكل قبلة المسلمين من كل أنحاء العالم ومهد الديانة الإسلامية.

وأجمع النشطاء السعوديون على أن الشاب الذي زعم بأنه "إبليس" قد خالف الذوق العام التي جرى العمل فيها مؤخراً، وتحظر بنودها خدش الحياء عبر ملابس وهيئات غريبة.

يشار إلى أن عقوبات مخالفة الذوق العام تقتصر فقط على الغرامات المالية، إلا أن الإساءة للذات الإلهية والمعتقدات الدينية تواجه بعقوبات مشددة تتضمن السجن والجلد وقد تصل للإعدام.

تعليقات القراء