بعد أيام من حادث "صيدلي جازان".. مقتل مصري جديد في السعودية.. وبيان عاجل من "القوى العاملة" (صور)

كتب: ضياء السقا

لقى مواطن مصري يدعى "البغدادي ناجي البغدادي" من محافظة دمياط، ويعمل حارس أمن في مزرعة بالرياض، مصرعه في حادث سطو مسلح.

Image icon 872.jpg

وكشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن "البغدادي"، قتل في حادث سطو مسلح على المزرعة التي يعمل حارسا بها.

وأضاف أن السلطات الأمنية في السعودية فتحت تحقيقا في الواقعة، مشيرا إلى أنه لم يتبين بعد سبب الوفاة، هل هو إطلاق نار أو طعن بسكين.

Image icon 773.jpg

ولم تتوصل السلطات السعودية حتى الآن للجاني ولا جنسيته، كون المنطقة التي يعمل بها الحارس المصري، نائية ومهجورة، وتبعد عن مدينة الرياض مسافة 60 كيلو مترا.

 

بيان عاجل من "القوى العاملة"

من جانبها أصدرت وزارة القوى العاملة، بيانا، أكدت فيه أن الوزير محمد سعفان، أعطى تعليمات فورية، لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بمتابعة تعويضات ومستحقات العامل البغدادى ناجح البغدادى الذى قتل في أثناء حراسته لأحدي المزارع التي يعمل بها، فضلا عن التنسيق مع القسم القنصلي بالسفارة بمتابعة إنهاء اجراءات نقل الجثمان لأرض الوطن.

وتابعت الوزارة في بيانها، أن الوزير تلقي تقريرا عاجلا من الملحق العمالي بالرياض ياسر غازي، أوضح فيه أنه تواصل مع أحد زملاء المجني عليه، وأفاد أن القتيل هو شاب من قرية عطاالله بمحافظة دمياط ويبلغ من العمر 24 عاما، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات العامة بالرياض تمهيدا لنقله إلى مستشفى الشميسى للعرض على الطب الشرعي لتحديد كيفية القتل والأداة المستخدمة، كما أفاد بوجود أقرباء للمجني عليه بالمستشفى، وتم بإبلاغهم خالص عزاء الوزير والوزارة، وأسرة السفارة لأسرة المتوفي وزملائه وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان.

ويأتي ذلك الحادث بعد أيام من مقتل صيدلي مصري، يدعى أحمد طه يعمل بالمملكة العربية السعودية، بإحدى الصيدليات في مدينة "جازان"، على يد مواطن سعودي، بسبع طعنات متفرقة، 5 منها في الصدر والبطن وطعنتان في جهة أخرى من الجسد بسلاح أبيض بسبب خلاف نشب بينهما، إثر رفض المجني عليه إرجاع علبة بامبرز إلا بالفاتورة طبقا لتعليمات إدارة الصيدليات هناك.

وبعد وقت قصير ألقت قوات الأمن السعودية القبض على الجاني، وتم تسليمه للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

وكشفت وسائل إعلام سعودية أن الجاني هو "معتل نفسي في العقد الثالث من العمر".

اقرأ أيضا: نزيف الغربة مستمر.. بعد اعتداء كويتيات على مصرية.. ومقتل صيدلي السعودية.. جريمة بشعة في الكويت والضحية مصري

تعليقات القراء