الأسوشيتد برس تصل إلى نيقولا باسيلي نيقولا مدير الشركة صانعة الفيلم المسئ!

ترجمة موقع الموجز نقلا عن الأسوشيتد برس - نيويورك بوست - تليجراف

 

أخبر نيقولا باسيلي نيقولا  -55 عاما، قبطي من أصل مصري- وكالة الأسوشيتد برس في مقابلة خارج لوس أنجلوس كاليفورنيا أنه مدير الشركة التي أنتجت فيلم "براءة المسلمين" والذي سخر من المسلمين ومن النبي محمد وتسبب في الهجوم على البعثات الديبلوماسية للولايات المتحدة في مصر وليبيا وقدم أول التفاصيل عن الشركة المغمورة وراء إنتاج هذا الفيلم.

 

أنكر نيقولا أنه من أخرج الفيلم وقال أنه يعرف مخرج الفيلم سام بازيل، ولكن رقم التليفون المحمول الذي اتصلت به وكالة الأسوشيتد برس يوم الثلاثاء للتواصل مع صانع الفيلم الذي عرف نفسه بأنه سام بازيل تم تتبعه إلى نفس العنوان بالقرب من لوس أنجلوس حيث وجدت الوكالة نيقولا باسيلي نيقولا.

 

كما أوضحت أوراق المحكمة الفيدرالية أن نيقولا استخدم في السابق أسماء مثل نيقولا باسيلي، إيروين سلامة، وأسماء أخرى.

 

أخبر نيقولا الأسوشيتد برس أنه مسيحي قبطي وأن مخرج الفيلم كن يدعم المسيحيين الأقباط بشأن معاملة المسلمين السيئة لهم.

 

وأنكر نيقولا اتصاله بجريدة وول ستريت مدعيا أنه بازيل، وخلال المقابلة معه خارج منزله قدم رخصة قيادته كإثبات للشخصية واضعا إصبعه مخفيا اسمه الأوسط "باسيلي".

 

وأوضح فحص بعض السجلات من أ. ب. لاحقا صلات أخرى بين نيقولا باسيلي نيقولا والمدعو بازيل.

 

استطاعت أ. ب. تحديد موقع بازيل أو نيقولا باسيلي نيقولا بعد الحصول على رقم تليفونه المحمول من موريس صادق -قبطي محافظ يعيش في الولايات المتحدة- والذي قام بالدعاية للفيلم المسئ  على صفحته على الإنترنت في الأيام القليلة الماضية.

 

وقد اشتكى أقباط مصر في المهجر مما يسمونه من تاريخ طويل من التفرقة العنصرية والعنف تجاههم من الغالبية المسلمة في مصر.

 

وأوضح القس تيري جونز الذي قام سابقا بإحراق القرآن في ذكرى 11 سبتمبر، أنه قد تحدث تليفونيا إلى صانع الفيلم يوم الأربعاء الماضي وصلى له على أنه لم يقابل صانع الفيلم شخصيا لكن الرجل اتصل به منذ عدة أسابيع يطلب منه الترويج للفيلم "لم يسبق لي أن قابلت سام بازيل وهذا ليس اسمه الحقيقي" ، "لقد تكلمت معه فقط على التليفون، هو الآن مختفي وبالقطع لن يفصح عن هويته وكان مصدوما من الأحداث وردود الأفعال على فيلمه ولا يوجد الكثير من الناس يساندونه فيما فعل".

 

.......اقرأ الخبر من مصادره.......

هافينجتون بوست: http://www.huffingtonpost.com/2012/09/12/nakoula-basseley-nakoula-anti-islam-film_n_1879195.html

 

ديلي ميل: http://www.dailymail.co.uk/news/article-2202462/Nakoula-Basseley-Nakoula-Innocence-Muslims-producer-gets-police-protection.html?openGraphAuthor=%2Fhome%2Fsearch.html%3Fs%3D%26authornamef%3DDaniel%2BBates

 
 
 
 
 


تعليقات القراء