أدمن "العسكري": علاقة مصر بالدول العربية علاقة أزلية ولن تتأثر بتصريحات غير رسمية

وجه أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" رسالة إلى المصريين المتواجدين بدولة الإمارات ليطمئنهم فيها بعد التصريحات الأخيرة التي صدرت عن محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، والتي هاجم فيها دولة الإمارات، على خلفية إعلان قائد عام شرطة دبي نيته اعتقال الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي.

وكتب أدمن "العسكري" قائلا: "كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تصريحات صدرت من مصر ومن الإمارات العربية الشقيقة ، مما أثار قلق ملايين المصريين العاملين في دول الخليج العربي وفي مقدمتهم بالطبع أهلنا في الإمارات .... ولهم نقول :-

إن العلاقات التاريخية بدولة الإمارات الشقيقة يصعب اختزالها في تصريحات من هنا أو هناك .. هذه العلاقات التي تضيء سماء الأمة العربية عبر عقود طويلة من جهد وعمل المصريين العاملين في الإمارات الشقيقة - أي في وطنهم الثاني - في كافة مجالات الحياة ، وكذلك المواقف الوطنية العربية للشقيقة الإمارات في دعم مصر في الشدة واليسر ، وكذلك دعمهم للاقتصاد المصري من خلال الاستثمارات الضخمة في كافة المجالات ، ولا ينسى المصريين صغيرهم وكبيرهم الشيخ " زايد " رحمه الله والذي سُميت مدن وأحياء كاملة باسمه في ( السويس / القاهرة ) عرفاناً وتقديراً لما قدمه هذا الزعيم الراحل لمصر وشعب مصر ... إن العلاقات وأواصر الأخوة والمصير المشترك لا يمكن اختزالهم في موقف من هنا أو هناك ، وخاصة لو كان غير رسمي ... إن علاقات المصير المشترك هي علاقات أزلية يصعب العبث بها ، فدول الخليج العربي هي العمق الاستراتيجي للأمن القومي المصري ، ومصر لم تبخل بأغلى ما تملك وهو دماء أبناؤها عندما تعرضت دولة الكويت الشقيقة للخطر ، وقد يتكرر هذا وسوف تكون مصر هي أول من يلبي نداء الأشقاء .... فهدوءاً أشقاؤنا المصريين في الإمارات لأنكم في بلادكم ولم تخرجوا منها وإن اختلفت الأسماء".

تعليقات القراء