باسم يوسف تعليقا على موقعة العامرية: أين أنتم يا من تطلقون على أنفسكم السلفيون من السلف الصالح؟!

تداول عدد من النشطاء على صفحات الموقع الاجتماعي "فيس بوك"  تصريحات جاءت على لسان الإعلامي "باسم يوسف" أبدى فيها استياءه مما أثير حول تهجير 8 عائلات قبطية من قرية النهضة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، على خلفية قيام شاب مسيحي بنشر صوره مع فتاة مسلمة.

وقام "يوسف" بالاستدلال بقصة حدثت في عهد أمير المؤمنين "عمر بن الخطاب" قائلا: يحكى أن سيدة قبطية تدعى فرتونة كان بيتها ملاصق لمسجد، وطلب منها والي مصر عمرو بن العاص أن يعطى لها مسكنا بديلا ليتم توسعة المسجد فرفضت ، فأمر بهدم المسكن وتوسعة المسجد بعد أن منحها بديلا له..

غضبت السيدة القبطية الطاعنة في السن وسافرت إلى المدينة شاكية لخليفة المسلمين عمر بن الخطاب الذي على الفور استدعى عمرو بن العاص والي مصر من أجل شكوى مواطنة قبطية وعندما مثل بين يدية قال له: يا أمير المؤمنين قد استبدلت مسكنها بمسكن آخر لتوسعة المسجد، فقال له عمر.... وهل وافقت؟ وعندما أجابه نافيا، أمر عمر بن الخطاب أن يهدم المسجد ويعيد للسيدة الطاعنة القبطية مسكنها بعد بناءه من بيت مال المسلمين.

وعلق "باسم يوسف" في نهاية حديثه قائلا: أين أنتم يا من تطلقون على أنفسكم السلفيون أو إسلاميون من السلف الصالح حين أجبرتم عائلات على ترك منازلها.

 

تعليقات القراء