لواء سابق بالجيش للمشير: لقد نفذ رصيدك وما حدث عار على القوات المسلحة

شبكة محيط الإخبارية:-

 

أعرب اللواء السابق بالقوات المسلحة حمدي الشوربجي عن استيائه من الممارسات التي ارتكبها المجلس العسكري خلال أحداث مجلس الوزراء، مطالبًا العسكري بضرورة الحفاظ على سمعة الجيش، وسرعة تدارك الأخطاء قبل فوات الأوان.

 

وقال الشوربجي في رسالته للمجلس العسكري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": لقد نفذ رصيدك لدى معظم الشعب، لكن الفرصة ما زالت في يدك لو أحسنت اتخاذ القرارات، أرجوك انظر إلي الأمام، وحافظ علي هيبة القوات المسلحة حتى لا تهان، هذا تاريخ سيدون ويتناقل علي مدار الزمان، أحسم الأمور وكفاك تباطؤ فقد ولت الأيام.

 

وأضاف: "سوف يدون لك التاريخ واقعة حريق المجمع العلمي، هي مسؤوليتك بجميع المقاييس، وفضيحة كبرى، بسبب لعب كرة وإساءة تصرف ضابط برتبة صغيرة، تفقد الدولة مليارات الجنيهات وعلوم وتراث من كتب ومقتنيات لا يمكن تعويضها ولا تقدر بمال".

 

وتابع: " أعلم أن هناك تدخلات وضغوط داخلية وخارجية، وأعلم أيضا أن المجلس العسكري يملك القدرة على السيطرة، وان يحسم الأمور إذا أراد،  ما زالت الفرصة أمامكم، إذا أحسنتم اختيار القرار، أرجوكم:  مصر وسمعة الجيش أمانة في أعناقكم، حافظوا عليها حتى يحفظكم الله، إن ما حدث في  ميدان التحرير، وأمام مجلس الوزراء عار علي الجيش بكل المعايير".

 

وقال الشوربجى على صفحته على " الفيس بوك " تحت عنوان "رسالة إلى المجلس العسكري وضباط وجنود القوات المسلحة من لواء سابق بالقوات المسلحة " وصف ما يحدث بالتحرير انه يصدر من قلة مريضة نفسيا من الضباط والجنود تملك السلطة ولا تملك شرف المهنة أو الضمير، تقوم بأعمال وحشيه ضد المتظاهرين ، تسيء لقيمة الجيش المصري وتمحوا تاريخه وبطولاته ونضاله عبر الزمان .

 

مضيفا انه كان ضابطا بقوات الصاعقة، وحارب فى 67، وموقعة رأس العش، وحرب الاستنزاف، وفى حرب أكتوبر 73، وأسر 28 إسرائيليا (وهم ألد الأعداء) ولم يعاملهم كالمعاملة التي رآها في فض الاعتصام بالقوة في ميدان التحرير والقصر العيني!!! لأنه تعلم شرف العسكرية والمبادئ، وكيف يتعامل مع الأعزل الذي لا يملك سلاح، وأحترم حقوق الإنسان و التعاليم الدينية.

 

 وأشار إلى إن ما حدث في  ميدان التحرير، وأمام مجلس الوزراء عار علي الجيش بكل المعايير موجها نداء إلى زملائه الضباط والجنود في الصاعقة باحترام شعار الصاعقة (التضحية – الفداء – المجد)، وعدم تلويث هذا الشعار بتصرفاتكم، حافظوا علي شعاركم، وأرجوكم افهموا معني هذا الشعار جيدا، وأنه لا يعني عدم إطاعة الأوامر،  ومهمتهم الحفاظ علي المنشآت الحيوية وعلي ممتلكات الدولة وحمايتها من الداخل وعدم الخروج إلي الميدان أو النزول إلي الشوارع خارج الأهداف المراد حمايتها قائلا : " دافع عن نفسك وعن المنشأة بكل الطرق المشروعة فلن تلام  ما دمت داخل الهدف، أما إذا خرجت إلي الشارع أو الميدان، فقد أسأت إلي نفسك وإلى القوات المسلحة ذات التاريخ المشرف علي مدار الزمان ".

 

ووجهة سؤاله إلى الضباط والجنود بالجيش : " كيف تتعامل مع أختك أو أخوك أو حتى إنسان أعزل بهذه الوحشية التي تؤدي إلي الموت!!!، وكل قنوات العالم تنقل أفعالك المشينة ضد شعبك ويسجلها التاريخ ضدك!."

من هو اللواء أ.ح حمدي الشوربجي

 

تعليقات القراء