التحقيق مع مدير مدرسة بالفيوم بتهمة التحرش

الموجز

يواجه مدير مدرسة فى الفيوم اتهامات خطيرة، بارتكاب فعل فاضح بحق إحدى العاملات بالمدرسة، الأمر الذي أثار موجة من الغضب والاستياء في أوساط الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، وطالبت الجهات المعنية بسرعة التحقيق في هذه القضية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الجاني.

وكان عدد من العاملين بمدرسة ثانوية صناعية بمركز أبشواي في محافظة الفيوم، تقدموا قبل بدء العام الدراسي الجديد، بشكوى رسمية ضد مدير المدرسة، متهمين إياه بالتحرش بإحدى زميلاتهن.

الشكوى، التي وصلت إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، تفيد بأن الشهود عاينوا مدير المدرسة في وضع غير لائق مع العاملة داخل المدرسة، مما دفعهم للإبلاغ عن الواقعة فورًا.

وبدورها قررت وكيلة الوزارة إبعاد المدير المتهم عن منصبه لحين الانتهاء من التحقيقات، وكلفّت وكيل المدرسة بتسيير الأمور مؤقتًا.

من جانبه، نفى المدير المتهم بشدة الاتهامات الموجهة إليه، متهماً بعض العاملين بتلفيق هذه التهمة بدافع الانتقام الشخصي، وزعم المدير أن هناك مؤامرة ضده بسبب اتخاذه إجراءات تأديبية بحقهم في السابق.

أثار نشر الواقعة على موقع "مصراوي" رد فعل واسعًا، مما دفع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم إلى طلب مذكرة تفصيلية عن نتائج التحقيقات، وشدد الوزير على ضرورة التحقيق بشكل عاجل ومحاسبة المخطئ، مؤكداً أهمية توفير بيئة عمل آمنة لجميع العاملين في المدارس.

وأقرت المجني عليها فى تحقيق أجرته الشئون القانونية بالإدارة التعليمية بأبشواي، قبل أيام من بدأ العام الدراسى بتحرش مدير المدرسة بها داخل مخزن الكتب وقيامه بلمس أجزاء حساسة من جسدها، وذلك فى المحضر رقم 1655 لسنة 2024 تحقيق أبشواى، و4831 إداري أبشواى.

وكان المحامى العام الأول لنيابات الفيوم، أحال موافقة محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى بإحالة واقعة التحرش المتهم فيها مدير مدرسة ثانوية صناعية للبنات للنيابة العامة للنيابة العامة للتحقيق.

واستمع محمد هانى رئيس نيابة مركز أبشواى بمحافظة الفيوم، أمس الأربعاء لأقوال مدير مدرسة وأقوال شهود الواقعة.

تعليقات القراء