«السمع عنه غير مقابلته».. أول تصريحات لعامل الدليفري بعد لقائه الرئيس: مصدقتش نفسي

الموجز

قال إسلام عمر، عامل الدليفري الذي قابله الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنه لم يتوقع أن يقابل الرئيس طيلة حياته، مؤكدًا أن ما حدث مفاجأة: «لغاية ما الرئيس فتح الباب ونزل الكمامة متردد إن دة الرئيس». حسبما نشر موقع "الوطن".

وتابع «عمر» في حوار لـ«الوطن»: «مش متخيل إني شاب 28 عاما، وعامل دليفري صغير أقابل رئيس الجمهورية ويسألني عن أحوالي».

وروى تفاصيل لقائه بالرئيس قائلا: «عربيات الرئاسة أوقفتني بشكل مفاجئ، ثم فتح الرئيس الباب، وسألني عن وجهتي، فقلت له متجها لمنطقة الأربعة ونصف».

واستكمل الشاب: «الرئيس سألني على ابني دي ولد ولا بنت، قولت له ولد اسمه أسر».

وأكد أنه كان ذاهب لتوصيل زوجته لتناول الفطار عند شقيقتها، ولم يكن معه سوى 35 جنيها، وضع بنزين في الدراجة النارية، وتبقى معاه 20 جنيه فقط، لكني خوفت اسأل على فلوس.

وأكد الشاب، أنه كان يريد أن يطلب من الرئيس السيسي شقة إيجار بتكلفة 500 جنيه فقط، لأنه يدفع إيجار 1200 جنيه، ومصروفات المياه والغاز والكهرباء وهذا حمل كبير.

وأوضح «عمر»، أن الدراجة النارية التي كان يستقلها ويعمل عليها عامل دليفري، اشتراها بالقسط للعمل عليها، مؤكدًا أن دخله اليومي 100 جنيه فقط.

وأشار إلى أنه ينفق على أسرته زوجته وطفله، ويساعد والده وشقيقه الأصغر بسبب الظروف المادية الصعبة، حيث أن والده على المعاش.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، تفقد خلال تفقده الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور والكباري بمنطقة شرق القاهرة، ليتحدث مع مجموعة من المواطنين كانوا يستقلون دراجة بخارية تصادف تواجدهم أثناء مروره.

وهنأهم الرئيس السيسي، بمناسبة شهر رمضان المعظم واستمع إلى أحوالهم، كما شدد عليهم بضرورة الالتزام بإجراءات الأمان، حرصًا على سلامتهم. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وسألهم الرئيس: "رايحين فين؟". ليرد عليه أحدهما "دي أختي ورايحين بيها عند أختها"، ليرد عليه الرئيس السيسي: "ومين البنت دي؟". ليرد عليه المواطن "ده ابني". فيرد عليه الرئيس "حرام عليك ده كده خطر جدًا ولا في خوذة ولا حاجة". فقال له المواطن: "أنا ماشي براحتي واحدة واحدة".

وسأل الرئيس المواطن مرة أخرى: "ساكن فين وبتشتغل إيه؟" ليرد عليه المواطن: "ساكن في الكيلو أربعة ونص.. وبشتغل دليفري" ليسأله الرئيس: "أنت بتكسب كام في اليوم؟". ليرد عليه المواطن: "الساعة بعشرة جنيه ونص الخدمة يا فندم". فقال له الرئيس: "يعني إزاي؟". ليرد عليه المواطن: "يعني لو المشوار بعشرة جنيه أخد عليه خمسة جنيه والمحل خمسة".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس حرص على الاطمئنان من العاملين في المواقع المختلفة على سير العمل، وكذا الاستماع لآرائهم، مهنئاً إياهم بمناسبة شهر رمضان المعظم، مشددا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، حرصاً على سلامتهم.

وتضمنت جولة الرئيس تفقد أعمال التطوير في منطقة محيط مطار القاهرة الدولي، مرورا بشارع عبد الحميد بدوي وتقاطعه مع طريق الأوتوستراد، امتدادا إلى حي مدينة نصر، والذي يشمل توسعة تلك المحاور لتصبح بواقع 6 حارات مرورية لكل اتجاه، فضلاً عن إنشاء عدد من الكباري، لتيسير الحركة المرورية، وكذلك توسعة ورفع كفاءة الطرق الداخلية للأحياء السكنية المحيطة، لتتكامل مع التطوير الكلي لشبكة الطرق بالمنطقة.

تعليقات القراء