لماذا نشعر بالجوع عند الخروج من البحر؟

يرتبط فصل الصيف بالعطلات واللجوء للأماكن الساحلية والشواطئ والسباحة في البحر، هربا من الحرارة.

لكن رغم هذه الفترة التي تكون عادة مليئة بالراحة وعدم بذل أي مجهود، إلا أنها مرتبطة بالشعور بالجوع خاصة بعد الخروج من البحر.

وبحسب موقع "mentalfloss"، فإن السباحة مثل أي نشاط بدني آخر، تساهم في حرق السعرات الحرارية، والتي بدورها تجعل الجسم يزيد من إنتاجه من هرمون الجريلين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع، لتعويض ما تم فقدانه من سعرات حرارية.

وأظهرت دراسات متعددة، بما في ذلك واحدة من جامعة فلوريدا، وجود علاقة بين السباحة في الماء البارد والشعور بشكل مباشر بالجوع (على الرغم من الاختلاف في السعرات الحرارية المحروقة بين السباحة في الماء البارد والسباحة في الماء الدافئ التي لا تكاد تذكر) ولكن باختصار، كلما شعرت بالبرودة عند الخروج من المسبح، زاد احتمال لقيامك بخط مباشر لتناول الوجبات الخفيفة.

بالطبع تأثير السباحة على شهيتك ليس له علاقة بفعاليتها كشكل من أشكال التمارين، فهي من أفضل التمارين، خاصة للأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة منخفضة حتى يصبحوا لائقين بدنيًا، ولكن إذا كنت تراقب نظامك الغذائي ولا تريد الإفراط في تناول الطعام، فيمكنك التخلص من الوجبات الخفيفة بعد السباحة عن طريق المشي السريع لرفع درجة حرارة جسمك قبل تناول الطعام.

تعليقات القراء