العوامل التي يجب الاخذ بها عند تأجير سيارة

الموجز   

أنه من المثير والممتع السفر إلى مدن مختلفة وجديدة، ومن الوسائل التي قد تساعدك على الاستمتاع برحلتك هو تأجير سيارة من أجل الاستمتاع بأفضل الأماكن، واستكشاف الأماكن الخلابة والجذابة، بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير الوقت والجهد.

وعند تأجيرك سيارة لابد وأن تضع في اعتبارك أن تقوم بالحجز المسبق لها، ومن ثم فلا داعي الانتظار أمام سيارات النقل العام والأجرة، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث بالتفصيل عن العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند تأجير سيارة من المطار، فتابع معنا.

متطلبات تأجير سيارة

يوجد الكثير من المتطلبات التي يجب توافرها قبل الشروع في حجز تأجير سيارة، وفيما يلي سنذكرها:-

1. رخصة القيادة

ويجب على الشخص الذي يرغب بتأجير السيارة أن يكون حاصل على رخصة قيادة، وذلك لكي يتمكن من عدم الخوف من العقوبات القانونية، هذا بالإضافة إلى أنه لا يوجد شركة خاصة بتأجير السيارات لا تشترط أن تسلمها الرخصة لكي تقوم بتأجيرك لأحد سياراتها.

2. فيزا

يشترط أن الشخص الذي يقوم بتأجير سيارة من المطار أن يمتلك فيزا، ويرجع السبب في ذلك لكي يتمكن من خلالها من دفع قيمة الإيجار الخاصة بتأجير السيارة.

وفي الكثير من الأوقات لا يتم خصم المبلغ من الفيزا إلا عند استلام السيارة، ويوجد بعض الشركات التي لا تقوم بطلب الفيزا، ودفع الخدمة من خلال المكتب الخاص بتأجير السيارات بشكل نقدي.

أهم النصائح حول استئجار سيارة من المطار

يوجد الكثير من النصائح التي يجب المستأجر أن يضعها في اعتباره عند البحث عن خدمة تأجير السيارات في المطار وفيما يلي سنذكر أهمها:

1. كن حريصاً على اختيار شركات تأجير سيارات ذات تقييمات عالية من قبل عملائها، والذي سبق لهم تجربة مع الشركة نفسها.

2. يجب عليك قراءة شروط وسياسة تأجير السيارة التي تقوم بوضعها الشركات بشكل جيد وذلك قبل إبرام العقد أو الاتفاق.

3. في حالة إنك لم تكن تمتلك رخصة قيادة دولية يمكن لك استئجار سيارة وإستئجار سائق من نفس الدولة ويحمل رخصة قيادة، ويكون ذلك من خلال تكلفة إضافية إلى جانب التكلفة الأساسية لخدمة تأجير السيارات.

4. يجب عليك الحجز المسبق لتأجير السيارة بفترة كافية وذلك من أجل الحصول على أكبر خصم ممكن أن تقوم الشركة بتقديمه لك، وذلك من أجل توفير المال للاستمتاع به خلال رحلة سفرك.

5. كن حريصا وألجأ إلى الشركات التي تقوم بعمل تأمين على سياراتها وذلك من أجل تفادي دفع مبالغ باهظة في حالة تلف السيارة دون قصد منك.

6. يجب عليك التأكد من عمل المكيف الخاص بالسيارة، والتأكد من سلامة الأجزاء الداخلية للسيارة، بالإضافة إلى وجود طفاية حريق والعجلات الإحتياطية.

7. فور استلامك للسيارة تأكد من أن الخزان الخاص بالسيارة ممتلئ بالبنزين، بالإضافة إلى أنه يجب معرفتك من خلال سؤالك لأحد مندوبي الشركة بأن تزويد السيارة بالبنزين مسؤلية الشركة أم مسؤلية المستأجر.

8. قم بفحص السيارة فور استلامك من الشركة والتأكد من أنها هي السيارة التي قمت بحجزها من قبل الشركة أم لا، وفي حالة أنها ليست هي قم بطلب استبدالها على الفور.

تعليمات هامة يجب اتباعها عند القيادة

يوجد الكثير من التعليمات التي يجب على المستأجر اتباعها عند القيادة في القاهرة، وفيما يلي سنذكر بعضها:

1. من الضروري واللازم الالتزام بارتداء حزام الأمان طوال فترة القيادة، حيث أن عدم إرتدائه يعرضك للمخالفات المرورية، بالإضافة إلى أن شركة تأجير السيارات ستقوم بخصم جزء من مبلغ التأمين الخاص بك قبل استردادك له، وذلك بسبب الغرامة التي تسببت فها للسيارة.

2. الحرص على سلامة الأطفال الذين هم دون سن الثانية عشر، بالإضافة إلى إجلاسهم في المقاعد الخلفية وربط حزام الأمان الخاص بهم.

3. الحرص على عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادتك للسيارة، ويرجع السبب في ذلك في أنه يشتت تركيزك بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يجعلك عرضة بشكل أكبر للحوادث المرورية، لذلك يجب عليك عدم التحدث في الهاتف أثناء القيادة.

4. اتبع دائماً نصيحة في التأني السلامة وفي العجلة الندامة، وذلك من خلال قيادتك للسيارة بشكل معقول ولا تستخدم سرعة عالية وذلك من أجل تجنب وقوع الحوادث، هذا بالإضافة إلى الحفاظ على السيارة من إلحاق أي ضرر بها من خدش أو تلف بعض الأجزاء الخارجية لأن كل هذه الأمور تعرضك لخصم من مبلغ التأمين المسترد، أو قد يتم خصمه بالكامل إذا كانت الخسارة كبيرة.

مميزات استئجار سيارة من المطار

يوجد الكثير من المميزات في حالة استئجار سيارة من المطار، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

1. تعمل على توفير الوقت واستغلال وقت الرحلة أفضل استغلال.

2. توفر الراحة وعدم بذل المجهود للمستأجر وأسرته وذلك لأنها توفر عليهم مجهود التنقل في المواصلات العامة.

3. تقوم شركات التأمينات بتوفير تأمين على سياراتها وذلك من أجل إنقاذ العميل وماله في حالة وقوع أي تلف بالسيارة، أو تعرضها لحادث.

4. تقوم الشركة المؤجرة للسيارة بإدراج الضرائب والرسوم الإضافة في المطار.

5. مما لا شك فيه أن هذه العوامل تختلف من مكان لأخر.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالعوامل التي يجب الأخذ بها في حالة تأجير سيارة، وذلك من خلال ذكر أفضل أسماء الشركات الخاصة بتأجير السيارات، وكذلك الأوراق المطلوبة لتأجير سيارة، وأخيراً مميزات تأجير سيارة من المطار.

تعليقات القراء