بعد الهجوم عليه.. مبروك عطية يتراجع ويوضح: «لبس الحجاب وقاية.. وعدم ارتداءه مش مبرر للقتل»

الموجز   

رد الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، على الهجوم الذي تعرض على خلفية التصريحات التي أدلى بها الإثنين بشأن مقتل نيرة أشرف، الطالبة بجامعة المنصورة، على يد زميل لها.

وكان مبروك عطية قد صرح بـ "المرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، وغض البص للرجال المحترمة، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قُفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك."

وعلى إثر تصريحه المثير للجدل، وجهت للدكتور مبروك عطية اتهامات عدة، منها التحريض على العنف ضد المرأة، والدعوة الصريحة للقتل، والتبرير للقاتل، فيما قررت بعض المدافعات حقوق المرأة بتقديم بلاغات للنائب العام ضده والتحقيق معه.

ومساء الثلاثاء، نشر عطية فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، قال فيه: "توضيح لعل الدنيا الثائرة تهدأ.. أنا لم أتعرض لحادث قتل نيرة أشرف ولم أذكر أنها لم تكن محجبة.. دعوت لها بالرحمة 9 مرات".

وأضاف الداعية الإسلامي: "قولت جريمة منكرة وبشعة.. عدم لبس الحجاب مش مبرر للقتل، ولكن قولت الحجاب وقاية يقلل من نسب الحوادث.. أيه الجريمة أو المشكلة اللي حصلت!".

وأكد أن الله تعالى ما شرع شيئًا إلا لمصلحة عباده، مستندًا إلى قوله تعالى: "فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا."

وأوضح العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية: "الإنسان عايش في بيئة مختلفة، فلازم يبقى عارفها ويفهمها وهو بيتحرك فيها.. الزواج في الإسلام قائم على المصلحة الاجتماعية.. لو ملقيتهوش مع نيرة تلاقيه مع خديجة."

رابط الفيديو: https://www.facebook.com/Dr.MabrokAttia/videos/537918391391398

تعليقات القراء