فتاة في دعوى خُلع غريبة: «قالي هنروح نصيف في دهب .. وراح العين السخنة»

الموجز

الساعة تدق الثامنة مساء داخل أحد مكاتب المحاماة، إذ بفتاة تبلغ من العمر 27 عامًا، تجلس في الاستراحة لحين السماح لها بالدخول لسرد تفاصيل قضيتها علي إحدى المحاميات، فكانت المفاجأة غير المتوقعة.

قالت إيمان صالح، المحامية والمختصة بقضايا الأسرة والأحوال الشخصية خلال حديثها:"في البداية ظننت حضورها لرفع قضية جنائية أو جنحة، ولكن طلبت الفتاة رفع دعوى خلع علي زوجها بعد تيقنها استحالة العيش معه".

وبدأت السيدة تروى تفاصيل قصتها بأنه تعرفت علي زوجها خلال العمل، وتقدم لخطبتها وخلال هذه الفترة وعدها بقضاء شهر العسل بمصيف لمنطقة دهب بالبحر الأحمر، وأخلف وعده معاها ليقرر الذهاب إلى العين السخنة مُرددة "مش صادق معايا وأخلف وعده"؛ لتقرر الانفصال عنه وتكمل حياتها بعيدا عنه. حسبما نشر موقع "بوابة الأهرام".

وتم رفع دعوى خُلع من الزوجة، وفي انتظار قرار المحكمة المختصة.

وقالت المحامية إيمان صالح إن القانون في الوقت الحالي في صالح الزوجة المصرية بنسبة كبيرة، وهذا ما يدفع إلي طلب الطلاق أو الخلع سواء كان في وجود أطفال أو من عدمه.

وفي حالة الخُلع يتم التنازل عن النفقة الزوجية والمتعة والمؤخر والعدة.

وقالت المحامية إيمان صالح:"لابد للأسر المصرية أن تُحسن اختيار الزوج أو الزوجة؛ تجنبا للوقوع في حالة الطلاق أو الخُلع بعد انتشاره في الآونة الأخيرة".

تعليقات القراء