آلاف الدولارات في صناديق قمامة.. قصة فيديو أثار الجدل في لبنان

كتب: ضياء السقا

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحاوية نفايات في بيروت، مليئة بأوراق من فئة "100 دولار" في منطقة سن الفيل، حالة من الجدل.

من جانبه، قال رئيس بلدية سن الفيل، نبيل كحالة: "ما حصل صحيح، وانما يندرج تحت خانة" لعبة ولادية وليست دولارات حقيقية، بعد أن تبيّن أنها ليست أوراقا نقدية انما عبارة عن أوراق عادية طبعت عليها صورة لورقة نقدية من فئة المئة دولار، وأعيد نسخها آلاف المرات على شكل شريط صور".

وأضاف كحالة، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز": "كان صباحا غريبا، عند السابعة والنصف من يوم الإثنين استيقظت على رنين الهاتف ليخبرني أحدهم أن سن الفيل تغرق بآلاف الدولارات، فكانت صدمة لم تخل من الغرابة لاحقاً بعد أن أدركنا مدى جديتها".

وتابع: "إلا أننا سرعان ما اكتشفنا إنها أوراق عادية طبعت عليها صورة لورقة المئة دولار أمريكي، متوقعا أن تكون خاصة لإحدى المؤسسات التي تعنى على سبيل المثال بتصوير فيلم أم ما شابه ذلك حسب نوعية الأوراق المتلاصقة".

وختم كحالة تصريحاته قائلا: "سرعان ما أبلغنا قوى الأمن الداخلي التي بدورها رفعت الموضوع إلى النيابة العامة لمتابعة التحقيق بالحدث الذي ضجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وبناء على هذا الأمر، فقد استلمت القوى الأمنية الملف وباشرت تحقيقاتها لمعرفة مصدر هذه الأموال وكيف وصلت إلى الحاويات".

تعليقات القراء