«الأضخم في العالم».. عمال ينقذون حوتا عالقا طوله 8.5 متر ووزنه حوالي سبعة أطنان على شواطئ الأرجنتين.. فيديو

الموجز

في لافتة إنسانية، شارك 30 شخصا في عملية تحرير حوت أحدب تقطعت به السبل قبالة سواحل بوينس آيرس في الأرجنتين، وتم استخدام حفار عملاق لرفع الحوت وتحريكه داخل المياه مرة أخرى.

ونجح رجال الإنقاذ في عملية إنقاذ الحوت الأحدب، بعد أن جرفته المياه على ساحل المقاطعة الأرجنتينية.

ونشرت شبكة "يورو نيوز" لقطات من عملية إنقاذ الحوت ورفعه عبر آلة حفار عملاقة.

وقالت مؤسسة البيئة موندو مارينو، إن رجال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ حوت أحدب، بعد أن جرفته المياه على ساحل مقاطعة بوينس آيرس، مفيدة بأن الحيوان العملاق طوله 8.5 متر ووزنه حوالي سبعة أطنان.


واستخدم رجال الإنقاذ، بمساعدة موظفين من مختلف الوكالات الحكومية، أحزمة وحفارة ثقيلة لإخراج الحوت إلى عمق يمكن أن يطفو فيه، وبمجرد وصوله إلى هذا العمق، كان الحوت الأحدب "يتفاعل بسرعة" وسبح في البحر، وفقًا لما ذكرته المؤسسة البيئية.

وفى واقعة أخرى، التقطت عدسات الكاميرا، مشهدا مذهلا، لحوت التقطه سياح فى أستراليا، خلال قيامهم برحلة بحرية، لمراقبة الحيتان الحدباء في المياه، حيث بعث الحوت العملاق رسالة ترحيب للسياح، وهو ما أسعد السياح بشكل خاص، ومميز.

الفيديو يظهر الحوت العملاق وهو يقترب من قارب به مجموعة من السياح الذين تجمعوا بهدف التقاط الصور التذكارية للمخلوق الأضخم في العالم، وقام الحوت بالترحيب بالسياح على طريقته الخاصة، ونفث الهواء من أنفه العلوى "فتحة النفث"، ليطلق رذاذ المياه مع الهواء فتشكلت ألوان قوس قزح السحرية السبعة، في مشهد أذهل الحضور، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

تعليقات القراء