«البائع الفصيح» يفاجئ والدته بـ«قصيدة» وينحني ليقبل قدميها.. ووزيرة التجارة والصناعة تتبنى موهبته

الموجز

في لفتة جميلة، فاجأ أيوب القاضي، الشهير بأيوب الفصيح، الإعلامي يوسف الحسني، بنظم قصيدة في "حب أمه"، خلال استضافته له ببرنامج «التاسعة» عبر التلفزيون المصري، لعرضه موهبته في فن النحت وتحويله إلى أشكال وأجسام ومنتجات جاهزة.

ونظم أيوب، أبيات القصيدة، التي قام بتأليفها، وسط تفاعل من الإعلامي يوسف الحسيني، وبكاء أشقائه وبكاء والدته، التي لم تتمالك نفسها أثناء إلقاء أيوب القصيدة وانهمرت في البكاء كذلك أشقاؤه.

وبعد إلقاء القصيدة، قام أيوب برفقه أشقائه، بالانحناء إلى قدم والدتهم، وسط بكاء منهم جميعا.

وقالت والدة أيوب:«مش طالبة حاجة غير الستر وأفرح بيهم».

وداعب الحسيني، أحد نجليها، قائلا:«اجمد كده يامحمد.. ليرد عليه:«ملناش غيرها بعد ربنا»، مع تأثر للإعلامي يوسف الحسيني.

قالت والدة أيوب القاضي، المشهور بالبائع الفصيح، إن لديها 9 أبناء، (5 بنات و4 بنين)، مشيرة إلى أنها تكفلت بتربية أولادها بعد وفاة زوجها.

وأضافت والدة البائع الفصحي، ببرنامج "التاسعة"، عبر "التلفزيون المصري"، تقديم الإعلامي، يوسف الحسيني، أنها تعمل "خياطة"، واستطاعت تربية أولادها وتربيتهم، ثم زواج بناتها، قائلة:" بفضل من الله مخلتهمش محتاجين حاجة ووقفت لحد ما ربتهم وجوزتهم".


وتحدثت والدة البائع الفصيح، عن بناتها وزواجهم قائلة:"الحمد لله جوازتهم حلوة ومستورين.. والصبيان برضه الحمد لله ربتهم ومخلتهمش محتاجين حاجة".


وقالت والدة البائع الفصيح:":منذ أن توفي والده وهي تعمل وبفضل الله لم ينقصه شئ هو وإخوته".

كشفت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن تبني موهبة أيوب القاضي، الشهير بـ«البائع الفصيح»، مشيرة إلى أنها ستخصص له جناحا بمعرض «تراثنا للحرف اليدوية» الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، من الفترة 9 لـ 15 أكتوبر المقبل.
وقالت وزيرة التجارة والصناعة، عبر برنامج«التاسعة»، تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، إنها سترسل رئيس جهاز المشروعات بقنا لمقابلة أيوب وأسرته للتعرف على متطلباته وإكسابه مزيدا من الخبرات لتطوير صناعته، موضحة أنه سيتم استغلال موهبة أيوب وترجمتها إلى منتجات مصرية منافسة للمنتجات المستوردة.


وأشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن الدولة ستعطي أيوب وأسرته الفرصة كاملة في معرض «تراثنا»، وهو أكبر معرض للحرف اليدوية، مؤكدة فخرها بهذه الأسرة المصرية، موجهة التحية لوالدة أيوب على صبرها وعملها في تربية أبنائها.


وأشادت وزيرة التجارة والصناعة، بأسرة أيوب في حب العمل، قائلة«كلامه طالع من القلب ومدام الكلام طالع من القلب يبقي شغله أكيد هيبقى كويس وإحنا هنقف معاه وندعمه ونسوق منتجاته .. إحنا بندور على هذه النماذج علشان نقدر نقدم الدعم والمساندة اللى الدولة بتقدمه لأصحاب هذه الحرف وبنقدم كل الدعم لهم».


وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، أن الدولة تشجع كل المواهب وتطويرها والمنافسة بها بما يساعد الدولة في ذلك، قائلة:«إحنا فخورين بأيوب وأسرته والست المصرية الأصيلة دي».


فيما وجه أيوب، الشهير بالبائع الفصيح، الشكر إلى وزيرة التجارة والصناعة، قائلا:«كلام حضرتك شهادة أعتز بيها.. ووسام على صدري».


فيما قالت والدة أيوب:« كلام حضرتك دلوقتي كأني حجيت حجة كبيرة».


وتوجه الإعلامي يوسف الحسيني، بالشكر إلى الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، على تبنيها موهبة أيوب، مشيدا بالخطوة التي اتخذتها الوزيرة بأنها خطوة تشجع الآلاف من الأسر والشباب على العمل».

تعليقات القراء