’’أرسله معنا غدًا يرتع ويلعب وإنا له لحافظون‘‘.. لافتة حضانة تثير الجدل.. وتدخل عاجل من التضامن الاجتماعي

كتب: ضياء السقا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لحضانة أطفال تضع على واجهتها لافتة آية قرآنية من سورة يوسف، في غير موضعها، مما أثار حالة من الغضب.

وجاء على اللافتة الأية رقم 12 من سورة يوسف، وجاء نصها كالاتي: ﴿ أَرْسِلْهُ مَعَنَا غَدًا يَرْتَعْ وَيَلْعَبْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ﴾.

وجاءت الآية في غير موضعها، حيث أنها -كما تعرف- قالها أخوة سيدنا يوسف عليه السلام لأبيهم حتى يقنعوه بتركه معهم وفي نيتهم أن يقتلوه أو يطرحوه أرضاً !.

وقال الإعلامي محمد عبد الرحمن، تعليقا على اللافتة: "حين لا نقرأ إلّا أول القصة!".

 

 

فيما قال مغرد: "لا حدود للغباء البشري ! هذة الآية الكريمة -كما تعرف- قالها أخوة يوسف لأبيهم حتى يقنعوه بتركه معهم وفي نيتهم أن يقتلوه أو يطرحوه أرضاً !

وتابع: "يعنى حضانه زي دي اوعي تودي ابنك يتعلم فيها ، مش عشان هيرموه في البير ، لأ خالص ، عشان همه بهايم بس والله".

 

 

من جانبها، وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ المسؤلين فى الوزارة، ببحث شكوى أحد المواطنين يفيد بتداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لحضانة عليها لافتة تتضمن آيه قرآنية "أرسله معنا غدًا يرتع ويلعب وإنا له لحافظون".. الآية 12 سورة يوسف.

تم إخطار جميع مسؤلى الحضانات على مستوى الجمهورية لرصد موقع الحضانة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بمجرد تلقى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ شكوى من مواطن على فيس بوك .

يأتى ذلك فى الوقت الذى تحرص فيه وزارة التضامن الاجتماعىُ دائما على متابعة عمل الحضانات والتأكد من التزامهم من كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامه الاطفال.

تعليقات القراء