يعمل دون ترخيص.. ويستغل فنانين لعمل دعاية له.. حكاية «سمكري البنى آدمين».. المطربة ساندي تحذر: نصاب وكان هيجبلي شلل.. والعلاج الطبيعي: ضبطنا 23 نصابا

الموجز

خلال الساعات الماضية تردد اسم "سمكري البني ادمين" والذى يعد واحدا من أشهر مراكز العلاج الطبيعي الذي ذاع صيته بين رواد السوشيال ميديا، والذى يتردد عليه العديد من المشاهير والشخصيات العامة، لمعالجتهم بطريقة طبيعية من خلال حركات مفاجئة تعمل على فك العضلات والاسترخاء ليشعر بعدها الشخص براحة كبيرة.

وبعد استغاثات عديدة، أغلق رجال حي شرق مدينة نصر واحدا من أشهر مراكز العلاج الطبيعي بمدينة نصر والمشهور عنه  "سمكري البني ادمين" وذلك لعمله بدون ترخيص.

وكانت معلومات وردت لأجهزة الأمن تفيد عمل مركز شهير بدائرة مدينة نصر أول بدون ترخيص والذي يحمل اسم "سمكري البني ادمين".

النيابة العامة

على الفور انتقلت الأجهزة المعنية بعد صدور قرار من النيابة العامة بغلق المركز ووضع الشمع الأحمر عليه لمزاولته مهنة علاج طبيعي للمواطنين دون ترخيص.

بدورها، حذرت المطربة ساندي عبر موقع الفيديوهات والصور «انستجرام»، من «سمكري البني أدمين» الذي ظهر مؤخرا في عدد من فيديوهات النجوم.

وقالت ساندي «ده نصاب وعملي إصابة كانت هتعملي شلل رباعي، لأن الغضروف لمس النخاع الشوكي، لوكان قطعه كنت اتشليت أو مت».

وأضافت «منه لله يمهل ولا يهمل، وحسبي الله ونعم الوكيل، تحذير ياجماعة مش أي حاجة الفنانين أو الانفلونسرز يعلنوا عنها تعملوها أرجوكم».

ألبوم ساندي «اتنين في واحد»

يذكر أن آخر ألبومات ساندي، هو ألبوم «اتنين في واحد»، حيث قامت بتصوير الأغنية التي تحمل اسم الألبوم بطريقة الفيديو كليب، وهي من كلمات الشاعر جمال الخولي، وألحان شريف إسماعيل، توزيع هاني ربيع.

وطرحت ساندي، من الألبوم 4 أغاني قبل طرح ألبومها وهي: «طبع الشتا»، «ريموت حياتك»، «كان عادي»، «زي التمثال»، وحققت نسب مشاهدة عالية عبر يوتيوب تجاوزت 3 ملايين، والألبوم من إنتاج ميدو منيب، ويضم 8 أغاني متنوعة ما بين الرومانسي والدراما والهاوس.

وتعاونت ساندي، في الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين مثل جمال الخولي، أسامه محرز، أحمد المالكي، سلمى رشيد، محمد أبو القاسم، محمد يحيى، هيثم نبيل، شريف إسماعيل، محمد خلف، علاء الراوي، أحمد برازيلي، هاني يعقوب، هاني ربيع، كريم عبدالوهاب، أحمد عبدالسلام.

بدوره، قال الدكتور سامي سعد، نقيب أطباء العلاج الطبيعي، إن النقابة تحذر من كل المراكز الوهمية للعلاج الطبيعي التي يقف وراءها مجموعة من المنتفعين وغير المؤهلين، بعضهم من الحاصلين على بكالوريوس التربية الرياضية وبعضهم من غير مؤهل، كان آخرها واقعة القبض على شاب يدعي أنه «سمكري بني آدمين»، وتم تشميع المكان وإلقاء القبض عليه بالتعاون مع إدارة مباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة.

استغلال فنانين لعمل دعاية

وأكد نقيب أطباء العلاج الطبيعي في تصريحات خاصة لموقع «الوطن»، أن واقعة غلق هذا المركز ليست الأولى، فقد سبق وأُغلق المركز وألقي القبض على صاحبه المدعي وعاد وفتحه مرة أخرى، واكتشفت النقابة أنه استغل فنانين لعمل دعاية له.

وأكد أن النقابة نصحت المواطنين بالتأكد من تعليق ترخيص المركز وترخيص الشخص نفسه في صدر العيادة وتكون واضحة للتأكد من صحة مؤهلة، وأن هذا المركز مرخص، قائلا: «دورنا التوعوي علشان اللي يدخل مركز وهمي زي دا ويلاقي تجهيزات يفكر اللي موجود فيه طبيب وينبهر بها الإنسان، إحنا ضبطنا العديد من النصابين، إحنا قافلين أكثر من 23 مركز على مستوى الجمهورية حتى الآن يديره بعض غير خريجي التربية الرياضية وغيرهم ونعتمد في الفرعيات على تقديم كل البلاغات ورصد تلك المراكز الوهمية».

تشريع جديد ضد منتحلي صفة طبيب

وأشار إلى أن النقابة تقدمت بتشريع للبرلمان بتعديل قانون مزاولة المهنة لتغليظ العقوبة ضد منتحلي صفة طبيب لتصل إلى 10 سنوات لأنه يتعامل مع مرضى ويكون دخيلا على مهن طبية، خاصة وأن العقوبة الحالية تتراوح بين سنتين حبس أو 500 جنيه غرامة يشجع أي دخيل للتهاون في حقوق المرضى.

وكانت نقابة أطباء العلاج الطبيعي أصدرت بيانا تحذيريا للجمهور من كل المراكز الوهمية وغير المتخصصين.

تعليقات القراء