«بودرة البروتين».. تحدي جديد على تيك توك يثير الذعر بسبب أزمات قلبية

الموجز    

انضم تريند جديد على "تيك توك" إلى قائمة الخطر، وذلك بعد إصابة عدة أشخاص بالهبوط الحاد وأعراض أزمات قلبية.

ويعتمد التريند الخطير على تناول الشخص جرعة من مسحوق البروتين قبل الذهاب إلى "الجيم" وأداء التمرينات دون تخفيفه بالماء لزيادة الطاقة، ومنح الجسم الحيوية.

وانضم تريند "بودرة البروتين" إلى القائمة الخطرة على "تيك توك"، بعدما أصيبت الفنانة الأمريكية بريتني بورتيلو بهبوط حاد على المسرح استدعى نقلها إلى المستشفى بسبب تناولها مسحوق البروتين.

وأفادت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية بأن بريتني بورتيلو (20 عاماً) كانت تستعد لأداء دورها على خشبة المسرح عندما بدأت تتعرق في غرفة خلع الملابس قبل الظهور على المسرح.

وقالت الفنانة إنها شاركت في تحدي أو تريند التيك توك الجديد، حيث تناولت جرعة من مسحوق البروتين قبل الذهاب للجيمنازيوم بدعوى أنه يعزز تأثيرات الرياضة ويكسب الجسم الطاقة.

وأضافت بورتيلو أنه بعد تناولها لمسحوق البروتين، شعرت بالوخز والحكة في جميع أنحاء جسدها، وعندما بحثت في جوجل وجدت أن هذا أثر جانبي طبيعي.

وتابعت: "لذلك بدأت في ممارسة التمارين، ولكني شعرت بثقل في صدري وألم طفيف، فواصلت التمارين، ولكني شعرت بالغثيان والدوار بعد عودتي للمنزل".

وأكملت الفنانة الأمريكية أنها عندما توجهت إلى عملها في المساء، بدأت تشعر بالسخونية، ويتصبب جسدها عرقاً بصورة غير طبيعية، مع شعورها بألم حاد في صدرها امتد إلى ذراعها الأيسر وظهرها، ما جعلها تدرك أنها أزمة قلبية فاستدعت الإسعاف على الفور.

وقالت الصحيفة إن الممرضات لم تصدقن في البداية أنها مصابة بأزمة قلبية قياساً بعمرها الصغير، حتى كشفت الاختبارات ذلك، وتم نقلها للعناية المركزة.

وتتضمن بودرة البروتين أحماض أمينية وفيتامين ب، وكافيين، وكرياتين، ومحليات اصطناعية مصممة لكي تنحل بسرعة وتتحول إلى سائل.

يشار إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اعتبرت مسحوق البروتين نوعاً من المكملات الغذائيّة، وهي تترك الأمر للجهة المصنّعة لتقييم سلامة المكمّلات الغذائيّة، ووضع الملصقات التعريفية عليها.

تعليقات القراء