قصة شاب مصري في بلغاريا أصبح حديث وسائل الإعلام بعد تصديه لمالك مطعم اعتدى على بائع بسيط.. ووزيرة الهجرة تشيد بموقفه

كتب: ضياء السقا

أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالاً هاتفيًا بالشاب المصري "نور التميمي" المقيم بمدينة بلوفديف في بلغاريا،بعدما أصبح حديث وسائل الإعلام العالمية لتصديه لمالك مطعم اعتدى على بائع بسيط، وذلك انطلاقا من دور الوزارة في الاهتمام بالمصريين بالخارج ورعايتهم والاحتفاء بعطائهم.

و"نور التميمي" شاب مصري سافر إلى بلغاريا منذ سنوات لدراسة تاريخ الموسيقى العالمية ثم استقر هناك في مدينة بلوفديف، وصار حديثها بعد أن تصدى لمالك مطعم هناك قام بالاعتداء على بائع بلغاري بسيط يدعى "ميتكو"، ومنذ ذلك الحين وأصبح التميمي حديث وسائل الإعلام البلغارية ومحط أنظارها.

وخلال الاتصال، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن فخرها بـ "نور التميمي" وبمروءته، وقالت له: "أنت تقدم نموذجًا مضيئًا في الخارج عن صورة المصريين الحقيقية ومواقفهم الإيجابية وعاداتهم الأصيلة"، مؤكدة أنه يضرب مثالا في المثابرة والكفاح يحتذى به لدى أقرانه من الشباب المصريين.

من جانبه، أعرب التميمي، في بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك، عن بالغ سعادته باتصال معالي وزيرة الهجرة، وقال: "إن مروءتي وشهامتي نابعة من أصلي المصري، ولنا في الرئيس عبد الفتاح السيسي قدوة خاصة فيما فعله مع أشقائنا الفلسطينيين في غزة مؤخرًا"، مشددًا على أن كل مصري بالخارج عليه أن يبذل قصارى جهده في تحسين صورة وطنه حول العالم.

تعليقات القراء