7 معلومات عن بسمة الكويتية بعد إعلانها ترك الإسلام.. ومغردون يكشفون الهوية الحقيقية لها: ليست كويتية

الموجز

حالة من الغضب انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلان الفنانة الكويتية «ابتسام حميد» الشهيرة بـ«بسمة»، ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتناق الديانة اليهودية، من خلال مقطع فيديو، سرعان ما اجتاح صفحات السوشيال ميديا المختلفة.

 

خلال الساعات الماضية، أعلنت الفنانة بسمة الكويتية، ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتنقت الديانة اليهودية، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الفيديو هجوما ضاريا وردود فعل حادة من قبل المتابعين الذين طالبوا بالقبض عليها ومحاسبتها، كونها تهاجم أحد الأديان السماوية. حسبما نشر موقع "ألوان_ الوطن".

ولاقى مقطع الفيديو المتداول، غضبًا واسعًا من رواد السوشيال ميديا، خاصة الكويتيين الذين تبرأوا من فعلتها، مطالبين بمحاسبتها لمهاجمتها أحد الأديان السماوية، كما كشف آخرون عن هويتها الحقيقية بأنها لا تنتمي إلى دولتهم، بل تعود أصولها في بطاقتها الشخصية إلى دولة أفريقية.

 

وتداول المغردون صورة للبطاقة المدنية للفنانة بسمة الكويتية، تعرض اسمها الحقيقي وجنسيتها التي تنتمي إلى إريتريا، وهي إحدى البلدان الواقعة في قارة أفريقيا.

 

مغردون يهاجمون بسمة الكويتية بعد ارتدادها عن الإسلام

 

وكشف حساب يحمل اسم «أبو عبدالعزيز»، عن هوية الفنانة بسمة بصورة بطاقتها المدني، قائلا: «من هي ابتسام حميد التي اعتنقت اليهودية.. عراقية الأصل ومقيمة بالكويت بجواز إريتري.. وكانت تسعى للحصول على الجنسية الكويتية، ولكن رفض طلبها لعدم توفر شروط التجنيس، فحقدت وخرجت من الكويت 2018، لتهاجمنا وتعتنق اليهودية».

وغرد أحد رواد السوشيال ميديا، قائلا: «طلعت مو كويتية ما أدري ليش ادعت أنها كويتية ولا أدري شنو غايتها.. لكن اللي أعرفه أنها بلا عقل، عفانا الله وثبتت عقولنا برؤوسنا يا رب أحفظنا من فتن الدنيا»، وعلق حساب آخر متداولا صورة البطاقة المدنية: «صح بعد الأخت من إريتريا».


اسمها الحقيقي ابتسام الحميد، و«بسمة الكويتية» هو اسم الشهرة الذي قدمت به عددا من الأغنيات الخليجية.

- والدتها كويتية ولا تقيم بالكويت

-ولدت بالكويت لأم كويتية وتحمل الجنسية الايرترية

-سبق وطالبت بالحصول على الجنسية الكويتية لكنها قوبلت بالرفض لعدم توافر الشروط

-  توقفت عن الغناء لمدة عام وعادت في 2016 للساحة الفنية مرة أخرى.

- فور عودتها مرة أخرى للساحة الفنية الخليجية أعلنت بأنها ستكون ملكة الغناء المقبلة.

- هاجمت حفلات «هلا فبراير» والتي تعد أشهر الحفلات التي تقام كل عام في الكويت متهمة اداراتها بالوساطة في اختيار المطربين المشاركين.

صرحت في حوار سابق لها بأنها تتمنى أن تقدم «ديو» غنائي مع المطرب ماجد المهندس.

- ترى بسمة الكويتية أن فارس أحلامها يجب أن يكون رومانسيًا حنونًا، ويقدرها ويقدر فنها، وأن يحب تربية الحيوانات الأليفة مثلها


خلال أحد تصريحاتها الصحفية عام 2018 أكدت أنها مقتنعة بأن الفن حرام وتتمنى الهداية من الله، كاشفة في الوقت ذاته بأنها تحب الفن وتعشقه كما أعلنت عن تفوقها سابقًا ضمن العشرة الأوائل على مستوى الكويت في مسابقة حفظ القرآن الكريم، خلال دراستها بالمرحلة الثانوية على حد تعبيرها. حسبما نشر موقع "ألوان".

تعليقات القراء