للحصول على لقاح «كورونا».. «مليونير» كندي وزوجته ينتحلان صفة عمال نظافة!

الموجز     

أقدم مليونير كندي وزوجته على انتحال صفة عمال نظافة، من أجل تخطي قائمة الانتظار للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن المليونير رودني بيكر (55 عاماً)، وزوجته إيكاترينا بيكر (32 عاماً)، انتحلا صفة عمال نظافة وذلك بعد أن خطط للسفر من كندا إلى مدينة "بيفر كريك" التي تقع بإحدى الولايات الأمريكية، بعدما أعلنت عن توفير لقاح لسكانها المحليين للوقاية من فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن المليونير وزوجته سافرا إلى المدينة الأمريكية التي تقع بولاية مينيسوتا، على متن طائرة خاصة، وتسللا إلى المدينة المشار إليها، وانتحلا صفة عمال نظافة بأحد الفنادق، وزعما أنهما مقيمان بالمدينة من خلال تزوير بعض الأوراق الرسمية التى تؤكد صحة هويتهما، وانتمائهما للمدينة.

وأشار الصحيفة في تقريرها إلى الزوجين حصلا على جرعات اللقاح المجاني ضمن حملة التطعيمات التي أطلقتها الولاية من خلال توفير جرعات "موديرنا" الأمريكي ضد فيروس كورونا.

وأكدت الصحيفة أن السلطات الأمنية تمكنت من إيقاف الزوجين عند عودتهما إلى فانكوفر عقب الاشتباه بهما، واحتجازهما بتهمة انتحال الصفة وتهمة عدم خضوعهما للعزل الصحي والسفر دون الحصول على موافقة طبية مسبقة.

وتعرض الزوجان إلى غرامة مالية قدرها 1150 دولارًا ، أو قد يتعرضان للحبس لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وأكدت السلطات الصحية أن الزوجين عرضا المواطنين للخطر بسبب السفر لمسافات بعيدة دون خضوعهما لإجراء مسحة للفيروس، ولم يخضعا إلى إجراءات الحجر الصحي مما يعرض الطاقم الطبي للخطر.

وكان الطاقم الطبي بالمدينة الأمريكية، أعلنوا عن توفر لقاح مودرنا لصالح مواطنى المدينة.

تعليقات القراء