أبرزها ترامب وزوجته والقذافي ومادونا.. لقاءات وحوارات هامة في مسيرة لاري كينج

الموجز   

توفي اليوم، السبت، الإعلامي الأمريكي الشهير، لاري كينج، عن عمر يناهز 87 عاماً.

واشتهر كينج بإجراء مقابلات مع مشاهير العالم في جميع المجالات، ما يقرب من 63 عاماً، بدءاً من الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وممثلين ورياضيين وغيرهم.

وأعلنت شركة "أورا ميديا"، في بيان لها نشرته عبر صقحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، عن "وفاة الشريك المؤسس والمضيف والصديق لاري كينج، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت عن عمر يناهز 87 عاما في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس".

وأضاف البيان: "لمدة 63 عاما وعبر منصات الإذاعة والتلفزيون والوسائط الرقمية، تعد مقابلات لاري كينغ العديدة والجوائز والشهرة العالمية بمثابة شهادة على موهبته الفريدة والدائمة كمذيع".

ولم يكشف البيان عن سبب وفاة "أسطورة" الإعلام الأمريكي، فيما أشارت عدد من وسائل الإعلام أن كينج نُقل إلى أحد المراكز العلاجية مؤخراً بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وبدأ الإعلامي الأمريكي مسيرته المهنية كـ "دي جي" في ميامي، ثم انتقل إلى الراديو، حيث قدم برنامجاً في وقت متأخر من الليل على نظام البث المتبادل.

وكان أول ظهور لبرنامجه الشهير "لاري كينج لايف" على شبكة "سي إن إن" الأمريكية في عام 1985، التي ظل يعمل بها لمدة 25 عاما، وكان ضيفه الأول هو الحاكم السابق لنيويورك، ماريو كومو، واشتهر طوال مقابلاته الإعلامية بالظهور بحمالات.

وعلى مدار 25 عاماً هي عمر برنامجه الأشهر "لاري كينج لايف"، أجرى الإعلامي الشهير أكثر من 30 ألف مقابلة، بما في ذلك كل رئيس أمريكي، بداية من جيرالد فورد إلى باراك أوباما، فضلاً عن إجرائه آلاف المكالمات الهاتفية مع المشاهدين.

وفيما يلي أبرز المقابلات التي أجراها لاري كينج في برنامجه "لاري كينغ لايف"، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية:

دونالد ترامب وزوجته

أجرى لاري كينج مقابلة مع الرئيس الأمريكي السابق ورجل الأعمال والمقاول الأمريكي الشهير، دونالد ترامب، وزوجته، ميلانيا ترامب في عام 2005 بعد أيام من الاحتفال بزواجهما.

وقدم كينج ميلانيا ترامب في برنامجه على أنها "فتاة الغلاف الدولية"، في إشارة منه إلى عملها آنذاك كعارضة أزياء، فيما لوحظ استخدام ترامب كلمة "عارضة الأزياء" مرات كثيرة خلال البرنامج مما كان ضرورياً.

القذافي

تحدث لاري كينج إلى قائمة طويلة من قادة العالم، بما فيهم الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، في عام 2009 الذي أصر على أنه زعيم ثورة وليس دولة.

وسأل كينج القذافي: "ما هو أكبر خطأ لك، فلا يوجد لا أحد كامل"، ليرد الزعيم الليبي قائلاً: "عدد من الأخطاء، بما في ذلك الإفراط في الحماس بشأن امتلاك قنبلة نووية".

مادونا

في عام 1999، أجرى لاري كينج مقابلة مع نجمة "البوب" الأمريكية، مادونا، في العام الذي فازت فيه بجائزة "جرامي" الموسيقية لأفضل ألبوم بوب عن ألبومها "راي أوف لايت".

وعندما سألها لاري كينج عن استخدامها لاسم واحد "مادونا"، أوضحت أن السبب كان عملياً إلى حد كبير قائلة له: "إنه يعني أشياء كثيرة، أعتقد أنه اسم مسرحي جيد".

وفي ديسمبر الماضي، قال مصدر مقرب من أسرة لاري كينج إن الإعلامي الشهير دخل المستشفى "سيدارز سيناء" بسبب فيروس "كورونا" المستجد.

وعاني كينج طوال حياته من عدد من المشاكل الصحية، كما أصيب بعدة أزمات قلبية.

وفي عام 1987، خضع لعملية جراحية خماسية، الأمر الذي ألهمه لتأسيس مؤسسة "Larry King Cardiac Foundation" لتقديم المساعدة لمن ليس لديهم تأمين طبي.

وفي عام 2017، كشف كينج أنه مصاب بسرطان الرئة، وخضع لعملية جراحية ناجحة لعلاجه، كما أنه خضع لعملية جراحية في عام 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية.

والعام الماضي، توفي إثنان من أبناء كينج البالغين في غضون أسابيع من بعضهما البعض، وهما أندي كينج (65 عاما) إثر إصابته بنوبة قلبية، وابنته تشايا كينج (52 عاما)، بعد تشخيص إصابتها بسرطان الرئة.

تعليقات القراء