«حقيقة أم هزار؟» «خدمة طال انتظارها».. عرض ميتفوتش.. «طائرة وسيارة بورش للبيع مع ساعة وعطلة هدية بـ9 مليون يورو»

الموجز

«أخيرا.. خدمة طال انتظارها، دلوقتي في باكيج واحدة تقدر تشتري عربية بورش وطيارة برايفت نفس اللون وساعة بورش هدية، والسعر 9.2 مليون يورو بس يالا الحقو الأوفر».. إعلان انتشر خلال الساعات الماضية بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يضم صورة طائرة وسيارة من نفس اللون ما أثار سخرية وجدل من مستخدمي السوشيال ميديا.

وبين "حقيقة أم مزاح"، تساءل الكثيرون عن مدى صحة هذا المنشور، وجاءت التعليقات تحمل كما كبيرا من السخرية مثل: "عندهم ألوان إيه" و"متخلصش على 9  مليون بس"، و"الوقت فى الاستلام بعد أد إيه من التعاقد؟"، و"طبعا الأوفر ده قدامه 100 سنة يمكن نفكر بس مش عارف ساعتها هيكون الله يرحمنا"، و"ياريت الساعة تكون متوفرة بلون العربية والطيارة".

وبعد البحث عن حقيقة هذه الصورة وهل بالفعل هناك عرض يشمل بيع طائرة وسيارة مع ساعة هدية، فيما يلي تفاصيل الموضوع، وفقا للموجود على موقع "إمبراير" المتخصص في صناعة الطائرات صاحبة الصورة. حسبما نشره موقع "ألوان- الوطن".

شركتي "Embraer" المتخصصة في صناعة الطائرات  و"Porsche" المتخصصة في صناعة محركات السيارات، قررا التعاون معا من أجل تقديم عرض خاص لمحبي الأناقة والتميز من خلال تصميم سيارة وطائرة خاصة بنفس اللون.

وذكر الموقع الرسمي لشركة "Embraer" البرازيلية، أن العرض يدعى "Duet" أو "الثنائي/دويتو"، وهو عبارة عن طائرة من طراز فينوم 300 إي، وسيارة ألمانية "Porsche" 911 تربو إس، حيث تشتهر كلا من الشركتين بالهندسة والأداء والتصميم العالمي الرائع وستنتجان فقط 10 أزواج من  طائرات رجال الأعمال والسيارات الرياضية في عرض خاص.

وقال مايكل أمالفيتانو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "Embraer Executive Jets"، إن هذا العرض النادر لن يتوفر سوى مرة واحدة، وبهدف تقديم أفضل تجربة للعملاء سيتم دمج اثنين من أشهر العلامات التجارية في صناعة الطيران والسيارات، من أجل الجمع بين القمة في إنتاج السيارات الرياضية ومعيار السوق في الطائرات الخفيفة.

وأضاف "مايكل" في بيان له، أن "Duet"، يجمع بين كلا من طائرة "Phenom 300E" و سيارة "911 Turbo S"، فالأولى معروفة بكونها أسرع وأطول طائرة نفاثة لرجال الأعمال ذات الطيار الواحد في العالم، وتتميز بكونها ذات طراز فاخر ومساحة مقصورتها الرئيسية واسعة بالإضافة إلى إلكترونيات الطيران بها سهلة للغاية، وتوفر راحة استثنائية بركابها مع انخفاض تكلفة إنتاجها، أما السيارة فتعد قلب مجموعة "بورشه" وهي أحدث ذروة طرازات "911" وتعكس سهولة الأداء والاستخدام.

فيما أوضح ألكسندر فابيج من شركة "بورشه"، أن كلا من الشركتين تمتلكان مجموعة من القيم المشتركة، وكجزء من التعاون المشترك تم استخدام خبرة العلامتين التجاريتين للعمل معا على زوج فريد من المركبات التي تكون جذابة بنفس القدر لمجموعة من العملاء من أصحاب السيارات النفاثة والرياضية، تم تصميم "Duet" ليجمع بين السرعة والأناقة والفخامة والقوة، فالطائرة هي أكثر طائرة رجال الأعمال نجاحًا في العقد (2010-2019)، والسيارة تلبي المعيار الذهبي في إنتاج السيارات الرياضية، ما ينتج عنهما طائرة نفاثة وسيارة ذات تصميم فريد، وكلاهما يتميز بتصميم داخلي مخصص وطلاء مستوحى من بعضهما البعض، ولتعزيز الشراكة الثنائية يظهر رقم تسجيل الطائرة على جانبي السيارة، فيما يظهر شعار السيارة على جناحي الطائرة.

كما أن شعار التعاون الحصري منقوش على مساند رأس مقعد الطائرة ومزخرف على مساند رأس مقعد السيارة، بالإضافة إلى وجوده على حافة الطائرة، ومشابك السماعات، ومثبتة بالقرب من الباب الرئيسي، وكلا من مقاعد الطائرة والسيارة مصنوعة من ألياف الكربون تم تصميمها بنفس نمط الخياطة وبهما أشرطة حمراء وغرز "Speed Blue، و تم إعادة تصميم مقاعد قمرة القيادة في Phenom 300E لتتناسب مع السيارة المطلية يدويا بالكامل.

ولا يمكن شراء السيارة منفردة إذ تأتي مع الطائرة، كما سيحصل عملاء "Duet" على حقيبة طيار خاصة وعطلة نهاية أسبوع هدية من الشركتين، بالإضافة إلى ساعة هدية "1919 Globe timer" من تصميم "porsche" وهي مستوحاة من قمرة القيادة في الطائرة، وتبدأ طلبات التسليم المحدودة في عام 2021.

تعليقات القراء