شاب يلقن شابين "علقة ساخنة" بمفرده.. حقيقة فيديو الاعتداء على مواطن في إحدى الدول الخليجية.. "مش مصري ولا أردني"

الموجز

 

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لمحاولة الاعتداء على شخص داخل أحد المحال التجارية، زاعمين أنه مصري الجنسية، ويعمل في إحدى الدول الخليجية.

 


وأظهر مقطع الفيديو المتداول، قيام ذلك الشخص بصد محاولة الاعتداء من شخصين وضربهما بقسوة "علقة ساخنة"، حتى فرا هاربين منه.

 

وانتشرت التعليقات على ذلك الموقف بالإشادة بذلك الشاب الذي رفض أي اعتداء عليه، وحصل على حقه.

وجاءت حقيقة الفيديو أنه في البرازيل في ولاية ميناس جيرايس، ولم يكن هناك تواجد لأي شخص مصري الجنسية، ووقعت المشاجرة بين مسؤول خدمة توصيل الطلبات للمنازل، يعمل في أحد المحلات، حدثت تلك الواقعة في 12 أكتوبر الماضي، الساعة الثامنة مساء بتوقيت البرازيل، بحسب ما نشره موقع ماكاو "بنسليف البرازيلي". حسبما نشر موقع "الوطن".

 

ودخل رجلين إلى المحل بحوزتهما سلاح ناري، حاولا تهديد عامل خدمة توصيل الطلبات للخروج من المحل وترك العاملين فيه، إلا أنه رفض ذلك واشتبك معهم، حتى فروا هاربين من المحل.

 


وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو، وادعى البعض أن الفيديو عبارة عن مشاجرة لشاب مصري، وآخرون زعموا أن الواقعة حدثت في الأردن، وأن المشاجرة بين 3 شباب أردنيين.

 


وتستعد الكويت لترحيل 13 ألف مقيم من جميع الجنسيات، بسبب تورطهم في قضايا جنائية وجنح، وبعضهم أُبعد للمصلحة العامة بقرار من وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وذلك في إطار الخطة الحكومية لتعديل التركيبة السكانية في الكويت وتنقية سوق العمل من المخالفين ومرتكبي الجرائم، حسبما أفادت صحيفة القبس.

وساعدت الإجراءات المصاحبة لأزمة انتشار فيروس كورونا في تقليل أعداد المبعدين، مقارنة بالأعوام السابقة، حيث جرى ترحيل ما يقرب من 40 ألف مقيم في العام الماضي، و34 ألفا في عام 2018، معللة الانخفاض الملحوظ في الأعداد بسبب إغلاق المطارات، وكذلك فترة الحظر الكلي التي ألزمت الجميع الوجود داخل منازلهم.

 

 

 

تعليقات القراء