«الفنكوش».. القصة الكاملة لأكذوبة «الفرخة ليسكي».. طبيب مصري بسفاجا يزعم إجراؤه عملية جراحية لها.. والدجاجة تظهر في البرازيل.. والطب البيطري يحقق في الواقعة

الموجز  

أثارت قصة "الفرخة ليسكي" جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تعرضت لكسر خطير، ليجري طبيب بيطري من مدينة سفاجا أول عملية جراحية لفرخة في مصر والشرق الأوسط بلغت تكلفتها 7آلاف جنيه.

البداية كانت عندما أعلن طبيب بيطري، يدعى محمد أحمد، عن إجراء أول عملية جراحية لفرخة يمتلكها سائح سويسري، مضيفاً: "عدى عليا أنواع كسور كتير في طيور بس لأول مرة تبقى لفرخة..دي فرخة يعني ممكن ناكلها".

وأضاف الطبيب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه عرض على السائح السويسري العديد من الاختيارات قبل إجراء العملية، لكنه رفض كل الاختيارات وتمسك بإجراء العملية لها،.

وأشار الطبيب إلى أنه تواصل مع بعض الأطباء بالخليج للتأكد من إجراء العملية من عدمها وبالفعل قام بها.

وتابع: "الفرخة بالنسبة للسويسري مش مجرد حيوان أليف ولكنها بالنسبة له فرد من أفراد أسرته، الفرخة ستحتاج إلى علاج طبيعي".

ولفت الطبيب البيطري المصري إلى أن صاحب الدجاجة يقوم بإعطائها الأدوية والقيام بالعلاج الطبيعي بصورة منتظمة.

وأكد الطبيب أن العملية تكلفت 7 آلاف جنيه، وتم تركيب شرائح ومسامير طبية لها ووضعت تحت الملاحظة.

وبعد يومين على تداول قصة الفرخة "ليسكي"، كشف طبيب برازيلي عن قيامه بإجراء عملية للدجاجة قبل 4 أيام، مكذباً رواية طبيب سفاجا.

وقام الطبيب البيطري البرازيلي، عبر حسابه الشخصي على انستجرام، بنشر صور لـ "ليسكي" منذ 4 أيام، قبل انتشار القصة بمصر، وتحدث عن إجراءه عملية جراحية لها، موضحاً أنها كانت ضحية "طقوس دينية"، تسببت في تحطم جميع أعضائها، وتم التخلي عنها للموت.

وكتب الطبيب البرازيلي معلّقاً على الصور، قائلاً: "تم إنقاذ مريضة أخرى، بعد أن كانت ضحية (طقوس دينية)، تسببت في تحطم جميع أعضائها، وتم التخلي عنها للموت على الفور، التدخل الجراحي كان في أطراف الحوض، فضلا عن علاج الأطراف الصدرية".

كما نشر المركز الطبي الذي يعمل به الطبيب البرازيلي الصور بجانب صورهم الشخصية مع الفرخة، بالإضافة إلى بعض اللقطات أثناء العملية الجراحية.

وذكرت وسائل إعلامية أنه وبعد كشف حقيقة القصة، أغلق الطبيب المصري هاتفه وعيادته، كما أغلق صفحة العيادة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأفادت الوسائل الإعلامية بأن مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر قررت تشكيل لجنة طبية لزيارة العيادة للتأكد من وجود تراخيص عمل لها، والتحقيق في الواقعة للحفاظ على المهنة من الادعاءات الكاذبة والمضللة.

تعليقات القراء