الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وتطالب المواطنين بعدم "تخفيف الملابس"

الموجز

نصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بعدم التخفيف في الملابس الشتوية، منعا للتعرض للإصابة بنزلات البرد خلال الأيام المقبلة.

بدوره، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة التحسن في الأحوال الجوية بدأت في الاستقرار اعتبارا من اليوم، على جميع المناطق، لافتًا إلى أن درجات الحرارة عادت إلى المعدلات الطبيعية بعد أن ارتفعت بقيم وصلت لـ7 درجات فوق المعدل الطبيعي.

وأضاف شاهين، اليوم الاثنين، أن درجات الحرارة اليوم على القاهرة 26 درجة، والسواحل الشمالية 21، وشمال الصعيد 28 درجة، لافتًا إلى أن درجات الحرارة تستمر في التراجع حيث ستسجل بنهاية الاسبوع 24 على القاهرة. حسبما صرح لموقع "مصراوي".

وأشار إلى أن تغير درجات الحرارة نتيجة تغير في الكتل الهوائية، حيث تأثرنا اليومين الماضيين بكتل هوائية قادمة من الصحرارة الغربية ساعدت على ارتفاع الحرارة، لكننا الآن نتعرض لكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

وأكد شاهين على وجود فرص لسقوط أمطار نهاية الأسبوع على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة، لافتًا إلى أن الأمطار ستكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأضاف أن الشبورة المائية ظهرت في الساعات الأولى من صباح اليوم، على محافظات شمال البلاد والطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية، موضحًا أن ظهور الشبورة أحد ظواهر استقرار الأحوال الجوية.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات بسقوط أمطار بنهاية الأسبوع الجاري،على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة، لكنها ستكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية، بالإضافة لشبورة مائية ظهرت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق 6 أبريل 2020، على محافظات شمال البلاد والطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية، موضحًا أن ظهور الشبورة يعد أحد ظواهر الاستقرار في الأحوال الجوية. حسبما نشر موقع "شبابيك".

ونصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، بعدم تخفيف الملابس لحين انتهاء هذه الفترة، والبدء في التخفيف مع بدايات أعياد الربيع. حسبما نشر موقع "مصراوي".

تعليقات القراء