"لكل فتاة".. 4 قواعد هامة لوضع مكياج أكثر جمالاً



قد تعتقد الكثير من الفتيات بأن وضع المكياج أمر بسيط ولا يحتاج إلى الكثير من العناء، إلا أن الوقوع في أي خطأ أثناء وضع المكياج قد يفسد المظهر، ويؤدي إلى نتائج عكسية.

صحيفة تايمز أوف إنديا، وضعت عدد من المعايير لكل فتاة لوضع المكياج.

1- تطابق الحاجبين
تقول خبيرة المكياج الهندية شاغون غوبتا، بأن الكثير من النساء لا يفهمن مدى أهمية تطابق شكل الحاجبين مع شكل الوجه. وتنصح غوبتا بترك فجوة واضحة بين الحاجبين يجب أن تتوافق مع عرض الأنف، ويمكن قياسها باستخدام الإبهام.

2- لا تتبعي مقاطع الفيديو بشكل أعمى
تحذر غوبتا من أن مقاطع الفيديو الخاصة بالمكياج قد تكون خادعة، لأن الكثير منها يستخدم إضاءة خاصة، ويتم تحريرها بشكل احترافي، لذا قد تختلف نتائج ألوان الظل عندما تحاولين تطبيق الظل على عينيك. وتنصح غوبتا باستخدام مسحوق تمهيدي للجفنين قبل وضع الظلال لأن ذلك يُظهر الظلال بشكل واضح، إضافة إلى اختيار الظلال غير اللامعة للحصول على لون أفضل.

3- تجنب الهايلايت المفرط
تقول غوبتا بأن الإفراط في وضع الهايلايت، قد يظهر أي منطقة في الوجه وكأنها منطقة زيتية، لذا لا بد من تجنب الإفراط في وضع الهايلايت على مناطق مثل الأنف أو الوجنتين.

4- ترطيب الشفاه
تنصح غوبتا بترطيب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه، إضافة إلى رسم خط حول الشفاه ومن ثم ملء الشفتين باللون ومزجه برفق حتى يصبح متجانساً.

تعليقات القراء