طالبة مسلمة تنقذ حياة زملاءها أثناء إطلاق نار بأمريكا

الموجز

نالت طالبة مسلمة في ولاية ويسكونسن الأمريكية، إشادة واسعة بعد انتشار مقطع فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي تنقذ حياة العشرات من زملائها .

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، فإن هذه الفتاة التي تدعى دعاء أحمد ، طالبة فى مدرسة أوشكوش ويست الثانوية، وأظهر الفيديو "دعاء" وهى تفتح باب مسجد أوشكوش الأحمدية، وتسمح بالعشرات للدخول قبل أن تدخل هى نفسها، وفقا لموقع قناة "abc" الأمريكية.

لحظة وقوع الحادثة لم تكن دعاء تعرف ماذا يجري، فشعرت بشيء من القلق، على غرار بقية طلاب المدرسة وبتوجيه من المعلمين، بدأ الطلاب في الفرار مذعورين، وحينها سمعت دعاء أحد الطلاب وهو يدعو الآخرين للتوجه إلى "مسجد قمر" القريب من المدرسة.

لكن المسجد في هذ الفترة عادة ما يكون مغلقا، وفي تلك اللحظة تمالكت دعاء نفسها وقامت بعمل بطولي، حيث تمكنت من إدخال الرقم السري للمسجد، وظلت في الخارج حتى ضمنت دخول نحو 100 طالب إلى المسجد.

وكانت المدرسة الثانوية قد شهدت حالة من الفوضى، صباح الثلاثاء الماضي، إثر طعن طالب 16 عامً لأحد الضباط بعدما أطلق الأخير النار لمرة واحدة على الطالب داخل المدرسة، التي تقع في الجهة المقابلة للمسجد.

 

تعليقات القراء