الأرصاد تحذر: طقس الغد أسوأ من اليوم والبلاد ستشهد سيولاً وأمطاراً غزيرة

الموجز  

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنها قد أصدرت تحذيراً لجميع الجهات في الدولة من الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد اليوم الثلاثاء. 

وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور إبراهيم عطا، في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على فضائية "الحدث اليوم"، إن الهيئة طالبت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من أثر هذه السيول.

وأشار عطا إلى أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار، حيث بدأت أمس الاثنين وتنتهي يوم الجمعة المقبل، مضيفاً أن يوم غد الأربعاء "سيشهد سيولاً وأمطاراً أسوأ من اليوم".

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد أن موسم الخريف لم يمر منه سوى شهر واحد فقط، وموسم الشتاء سيبدأ في الـ 21 من ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا كبيرا على طقس الغد، وتصل إلى 27 على القاهرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن غد الأربعاء، الموافق 23 أكتوبر، سيشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وقالت الأرصاد في بيان لها: "وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء تمتد إلى شمال الصعيد وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

يشار إلى أن البلاد تعرضت اليوم الثلاثاء لموجة من الطقس السيء، حيث من المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، يتخللها انخفاض درجات الحرارة، وسقوط أمطار، تصل لحد السيول في بعض المناطق.

تعليقات القراء