«صورة وهو يجلس على المرحاض وأخرى لفتاة تضع قدمها على وجهه».. شركة ملابس أمريكية تهين «ترامب» في حملة إعلانية مثيرة للجدل

الموجز - شريف الجنيدي  

قررت شركة ملابس رياضية أن تعلن نفسها وأن تخوض سباق التجارة وذلك عبر الإعلانات المثيرة للجدل، وهذه المرة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وعرضت شركة Dhvani لوحة إعلانية لها طولها 30 متراً في تايمز سكوير بمدينة نيويورك، يظهر تعرض عدد من النساء وهن يهينن رجلاً يبدو وكأنه الرئيس ترامب.

ففي إحدى الصور يتم انتحال شخصية ترامب وهو وسط خمسة فتيات وهن يقمن بتكميم فمه مستخدمين شريط لاصق، فيما تظهر صورة أخرى الرئيس الأمريكي وهو يجلس على المرحاض وتمسك امرأة هاتفه الذكي من يديه.

فيما جائت صورة أخرى لفتاة وهي تقيد ترامب وتضع قدمها عل وجهه أمام البيت الأبيض، وفي الخلفية العلم الأمريكي.

ويستهدف الإعلان "الاستفزازي"، كما وصفه البعض، جهود إدارة ترامب لمنع التمويل الفيدرالي لتنظيم الأسرة وغيرها من العيادات.

وقالت صحيفة "واسنطن بوست" الواسعة الانتشار أن الصور الدعائية للشركة ستلقى ردود أفعال قوية، وخاصة على الجانب السياسي.

ونقلت الصحيفة عن خبراء التسويق ومحللون قولهم إن الصور الدعائية للشركة ربما تكون أكثر الأمثلة تطرفًا على الإعلانات المشحونة سياسياً حتى الآن، بالرغم من اختلافهم حول مدى فاعليتها في مساعدة الشركة على تحقيق هدفها المتمثل في "إحداث تغيير في العالم".

ولم يلاحظ أحد الصور الدعائية، التي ظهرت لأول مرة الثلاثاء الماضي، حتى يوم الخميس، عندما قامت شبكة "فوكس نيوز" بالإبلاغ عنها.

وصباح أمس الجمعة، أعرب نجل الرئيس، دونالد ترامب جونيور، عن استياءه من الصور الدعائية للشركة، وذلك في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر.

تعليقات القراء