بالصور.. «وحدوه».. لأول مرة في مصر والوطن العربي موقع متخصص في الوفيات «حتى لا يفوتك الواجب»

كتب: ضياء السقا

تعودنا أن نرى في الجرائد والمجلات قسماً خاصاً بالوفيات، ولكن أن نرى موقعاً كاملا ًمتخصصاً في الوفيات فقط، فهذا شيئاً لم نعتاد عليه من قبل بل يعتبر أمراً فريداً من نوعه، فمنذ فترة ظهر موقع "الوفيات.كوم"، حيث يعتبر أول موقع مختص بخدمات النعي في مصر و الوطن العربي.
 
"الوفيات.كوم" يقدم مجموعة من الخدمات مثل إعلان الوفاة عبر الموقع أو عن طريق رسائل قصيرة أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إتاحة المجال لتقديم المشاطرات الإلكترونية على الموقع، وإرسال تلغرافات تعزية، بجانب تقديم صفحات تكريم مجانية للمتوفي تخليدا لذكراه، فضلاً عن وجود دليل لأرقام وأماكن الخدمات والجمعيات الخيرية التي تتعلق بحادث الوفاة.
 
الأمر لا يتوقف عند هذا الحد من إعلان خبر الوفاة وتلقي المشاطرات فقط، بل يوجد بالموقع أكبر دليل في مصر متخصص في خدمات الوفيات ويوفر أرقام أهم قاعات العزاء في مساجد وكنائس القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى الخطوات الكاملة لكيفية استخراج شهادة الوفاة وتصاريح الدفن، وكافة الإجراءات التي من المفترض أن تتبعها منذ لحظة الوفاة.
ويقدم الموقع خدمات متعددة لأسرة المتوفي، منها نشر نعي أو خبر الوفاة في عدد من الجرائد، بالإضافة إلى نشره على "الوفيات.كوم"، مع امكانية نشره علي صفحات التواصل الاجتماعي، وعرض خريطة مكان العزاء.
أما بالنسبة لأهل وأصدقاء أسرة المتوفي، فالموقع يقوم بتجميع نعي و تعزيات صفحة وفيات جرائد الأهرام والمصري اليوم والأخبار، ويرسلها للمشتركين على البريد الإلكتروني يومياً، وهناك طرق متعددة لتقديم العزاء على الموقع وإرسال تلغراف تعزية.
ويتيح "الوفيات.كوم" لجميع المستخدمين إمكانية إضافة صفحات تكريم لتخليد ذكرى الأقارب والأصدقاء وجميع من وافتهم المنية، وهي عبارة عن صفحة تكريم كاملة تعرف الناس عن حياة وانجازات وشجرة عائلة كل من تركنا في الدنيا وتكون مثل أرشيف من الذكريات والحكايات يحفظ إلى الأبد


تعليقات القراء