تنسيق الكليات 2024.. الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية

الموجز  

أقر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اليوم الإثنين، الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماع المجلس، على متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي.

وأكد عاشور حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية

وبحسب ما نشر موقع "تليجراف مصر"، فقد جاءت الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة على النحو التالى:

الحدود الدنيا لتنسيق الثانوية العامة 2024

الشعبة العلمية: 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48% فأكثر ويبلغ عدد الطلاب 23850.

الشعبة الهندسية: 357 درجة فأكثر بنسبة 87.07% فأكثر ويبلغ عدد الطلاب 15355.

الشعبة الأدبية: 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29% فأكثر.

مدة المرحلة الأولى للتنسيق

وتستمر المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، لمدة 5 أيام، على أن تعلن النتيجة كاملة للطلاب الشعبة العلمية العلمية (علوم ورياضة) والأدبية، بعد انتهاء فترة تسجيل الرغبات بحد أقصى 3 أيام.

وقال أمين المجلس الأعلى للجامعات، مصطفى رفعت، إن هناك نحو 100 معمل حاسب آلي في الـ27 جامعة حكومية بمختلف أنحاء الجمهورية، جاهزة لاستقبال الطلاب لمساعدتهم طوال فترة التنسيق، بالإضافة إلى مرشدين لمساعدة طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم بتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الجامعي الجديد.

ويمكن للطلاب استخدام أجهزة الحاسب الآلي لتسجيل رغباتهم على موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشكل مجاني.

موقع التنسيق الإلكتروني

كما يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب من خلال حواسبهم الشخصية على مدار الـ24 ساعة، من خلال الرابط الإلكتروني (هنــــــا).

تعليقات القراء