وزير التعليم يعلن مواعيد الدراسة في رمضان 2022

أكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم تعطيل الدراسة في المدارس طوال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن العام الدراسي يسير وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة قبل بدايته، ولا يوجد داعي لاتخاذ مثل هذه القرارات.

وأوضح الوزير أن الدراسة في رمضان تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذي يتم توفيره للتلاميذ عبر القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأضاف شوقي أن الفترات الدراسية في المدارس لن تتعارض مع وقت الإفطار في رمضان 2022؛ لأن اليوم الدراسي ينتهي في المدارس ذات الفترتين قبل الخامسة مساءً، مؤكدًا أنه لن يتم رفع الغياب بين التلاميذ والمعلمين والإداريين، وسوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب في المدارس المقررة قانونًا سوف يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية والتي تشمل توجيه إنذار للتلميذ، وفي حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة، مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانوني.

من جانبه قال محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إن اليوم الدراسى فى رمضان سوف ينتهي قبل الخامسة مساء بالنسبة للمدارس التى تكون فيها الدراسة فترتين أما المدارس ذات الفترة الواحدة فاليوم الدراسى كما هو، موضحا أن أذان المغرب يكون فى السادسة مساء ومن ثم خروج الطلاب قبل الخامسة يوميا مناسب لأن المدارس التى بها فترتين دراسيتين من الصعب أن يتم ضغط جدول الحصص الدراسية فيها.

تعليقات القراء