بعد إعلان قيمتها.. طرق سداد المصروفات الدراسية إلكترونيا

كتب: ضياء السقا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد، يتم إلكترونيا، من خلال مكاتب البريد والشركات المتعاقد عليها من قبل الوزارة على مستوى الجمهورية.

والشركات هي: "وقت - ايجى باى- سداد ضمان - أمان - مصارى- بيى- ممكن- طلقة - موجة - أموال- خالص موبايل" على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة، في تصريحات نقلتها "اليوم السابع"، أن المصروفات تسدد على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

وأكدت التعليم، أن ولي الأمر يسدد المصروفات الدراسية بموجب الرقم القومي للطالب على أن تقوم المدرسة بمتابعة موقف سداد المصروفات الدراسية الفعلى من الطلاب من خلال قاعدة البيانات في الإدارة التعليمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن مصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد 2022/2021 في جميع المراحل التعليمية، مؤكدة أنه سيتم إعفاء 22 فئة منها.

ويحسب بيان للوزارة، جاءت مصروفات العام الدراسي الجديد كالتالي:

- من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي: 305 جنيهات.

- من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي: 205 جنيهات.

- الصف الأول الثانوي العام: 520 جنيهاً.

- من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام: 505 جنيهات.

- الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته «3-5» سنوات: 220 جنيهاً.

- باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكل أنواعه وأنظمته «3-5» سنوات: 205 جنيهات.

إعفاء 22 فئة من المصروفات

كما حددت وزارة التربية والتعليم، 22 فئة طلابية معفاة من مصروفات العام الدراسى المقبل.

والفئات هي:

أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك،.-

إضافة لكل هؤلاء، الطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة  مهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين وبدون دخل ثابت وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي، وأبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء.

وأضافت الوزارة أنه سوف يعفى أيضا من المصروفات الدراسية طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس، وأبناء شهداء، وضحايا  ومفقودي، ومصابي العمليات الحربية والارهابية، والأمنية  وأسرهم.

 

تعليقات القراء