تنسيق الجامعات2021.. المؤشرات شبه النهائية للمرحلة الأولى».. الطب 92% والصيدلة90%

الموجز

تنتهي أعمال تنسيق المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2021، بتنسيق الجامعات 2021، مساء اليوم الخميس، على أن يبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق في توزيع الطلاب على الكليات للقبول بالعام الدراسي الجديد 2021 – 2022.

وتتصدر كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، رغبات طلاب شعبة العلمي علوم بالمرحلة الأولى.

كما تتصدر كليات الهندسة والتخطيط العمراني والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والحسابات والمعلومات والذكاء الاصطناعي رغبات طلاب شعبة العلمي رياضة، كما تتصدر كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والآثار رغبات طلاب الشعبة الأدبية.

مع انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، وغلق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة بموقع التنسيق الإلكترونى اليوم الخميس، بدأت تتكشف المؤشرات شبه النهائية للقبول بالكليات الجامعية لعام 2021 / 2022.

المؤشرات شبه النهائية وفقا لما كشفه المجمع التكرارى لمجاميع طلاب الثانوية العامة والطاقة الاستيعابية لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق، كشفت عن انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الطب 92% وأقل وانحفاض الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان إلى 91%.

ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة 90% وبالتالى يقف الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعى عند الحد الأدنى المعلن لطلاب شعبة علمى علوم  المرحلة الأولى بتنسيق  الجامعات عند 88.4%.

ومن المتوقع أن يسجل الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة 80% وبالتالى قد يصل القبول بكلية سياسة واقتصاد 86% فيما أقل، وكذلك انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الإعلام والالسن حيث من المتوقع أن يكون القبول بكليات الألسن أدبى عند 85.9%. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مواعيد عن فتح تقليل الاغتراب مناظر وغير مناظر وفي حدود نسبة 10%، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بعد إعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2021، بتنسيق الجامعات 2021، السبت المقبل، وفقا للقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

تعليقات القراء