التعليم العالي تجيب: هل الجامعات الأهلية والخاصة تشهد انخفاضًا بدرجات القبول في المرحلة الأولى؟

الموجز

أكد الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن  انخفاض الدرجات ينبطق على كليات الجامعات الأهلية، متابعًا :"يؤثر على انخفاض الخد الادنى للجامعات الخاصة والاهلية".

وطالب الدكتور عادل عبدالغفار، في مداخلة هاتفية مع الاعلامية دينا عبدالكريم، مقدمة برنامج التاسعة، المذاع عبر شاشة الأولى للتلفزيون المصري، مساء أمس، المواطنين بضرورة الهدوء شوية، متابعًا: "لدينا أماكن في الجامعات بالاحصائيات والدرجات وكل الأماكن تكفى كل الطلاب المتاحة، وهناك مكان لكل طالب حاصل على الثانوية العامة".

وأِشار الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن ٨٨،٨٪ داخل في المرحلة الأولى علمي، متابعا : "مافيش قلق وعلى الناس عدم المقارنة مع درجات العام الماضي".

وأضاف الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه ليس المجموع هو ما يختار ولكن على الطالب دخول الكلية التي تتوافق مع ميوله ورغبته.

ولفت المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه لدينا كل شيئ وكل الأمور تسير وفقا تعليمات وخطة واضحة المعالم.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى ، إن مقارنة درجات الثانوية العامة خلال هذا العام بدرجات العام الماضي غير طبيعية، مؤكدًا أن الدرجات عادت لمعدلاتها المنطقية، مشيرًا إلى أنه خلال أوائل الستينيات كان الطالب يدخل صيدلة بمجموع 66%، معقبا "الآن عودة طريقة التقويم والقياس".

وأضاف وزير التعليم العالى خلال تصريحاته فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى محمد الباز  ببرنامج "آخر النهار"، أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد أفرز قدرات حقيقية للطلاب، متابعًا أن كليات الإعلام والسياسة والاقتصاد والألسن ستشهد انخفاضًا في نسب التنسيق للطلاب وكليات القمة في الشعبتين العلمية

تعليقات القراء