رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021.. وخطوات وطريقة تقديم الطلبات.. وملاحظات هامة

كتب: ضياء السقا

أعلنت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، عن الرابط الإلكترونى لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة مجانًا، حيث يستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم ١٣ سبتمبر القادم، وذلك عبر الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg

وأوضحت الوزارة أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيًا موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح.

خطوات التظلم

وحددت الوزارة، خطوات وتعليمات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، منها عدم سداد أية رسـوم "التظلـم مجاني"  ولا توجـد قيود على عدد المـواد المتظلم منـها، ومدة التظلـم أسبوع يبدأ من السبت 21-08-2021 م وحتي الخميـس 26-08-2021 م، ويتم تحديـد ( المادة أو المواد) المتظـلم منهـا.

وأوضحت الوزارة، أنه لا يجوز التسجيل أكثر من مرة أو التعديـل بعد انتهاء عملية التسجيل، مع  ضرورة متابعة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجة طلب التظلم.

كما أن التظلم يشمل بيانات": الاسم + رقم الجلوس+ المواد المتظلم فيها.

وشددت الوزارة أنه من حق أى طالب التظلم على النتيجة حتى لو كان من أوائل الثانوية العامة، أو كان راسبا أو له دور ثان فالتظلم حق كفله القانون لجميع الطلاب وفئاتهم دون أى تفرقه، قائلة: لو طالب من الأوائل ويرى أنه يرغب فى التظلم يقدم سيتاح له هذا الأمر.

 

تعليقات القراء