بعد مد إجازة عيد الأضحى.. وزير التعليم يوضح مصير امتحانات الثانوية العامة

كتب: ضياء السقا

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار مد إجازة عيد الأضحى المبارك لتبدأ من السبت المقبل، لا يشمل أعمال الامتحانات.

وقال شوقي، في تصريحات لموقع صدى البلد، إن امتحانات الثانوية العامة 2021 لن تتأثر بقرار مد إجازة عيد الأضحى، وأن الامتحانات مستمرة يومي السبت والأحد 17 و18 يوليو، مضيفا أن مجلس الوزراء أكد أن قرار مد الإجازة لا يشمل أعمال الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن طلاب "الشعبة العلمية" سيؤدون غدا السبت 17 يوليو، امتحان "الكيمياء" بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا/طالبة، كما سيؤدي طلاب الشعبة الأدبية يوم الأحد 18 يوليو امتحان الفلسفة والمنطق، مؤكدا أنه لا تغيير في جدول الامتحانات.

وشدد الوزير على أن إجازة الامتحانات تبدأ من الإثنين 19 يوليو حتى الجمعة 23 يوليو فقط، لتزامنها مع إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن تستأنف بخوض طلاب "الشعبة العلمية" امتحان الفيزياء يوم السبت 24 يوليو.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرر أن تكون إجازة عيد الأضحى من السبت الموافق 17 يوليو وحتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري.

ووفق القرار، تكون الإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمناسبة إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

تعليقات القراء