كيف رد وزير التعليم على رصد 46 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة؟

الموجز

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رصد 46 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة 2021 حتى الآن، بواقع 8 حالات غش في امتحان اللغة العربية للشعبة العلمية، و15 في مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية، و23 حالة في امتحان اللغة الثانية لطلاب الشعبة العلمية.

وقال: «كلهم هيسقطوا السنة دي، مش هنساوي طالب غشاش بطالب ذاكر واجتهد»، كما أكد أنّ غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة، للتأكد من أنّه لا يوجد ما يعيق الامتحانات.

وقال وزير التعليم لموقع «الوطن»، إنّ الوزارة نبّهت على جميع الطلاب بعدم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 بالهاتف المحمول المحمول، لافتا إلى أنّه حال حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان، يعد الطالب غشاشا، موضحا أنّ الامتحانات سارت بصورة منتظمة ومنضبطة في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، رغم صعوبات وتحديات فيروس كورونا.

وأكد شوقي، أنّ كاميرات المراقبة التي جرى تركيبها بلجان امتحانات الثانوية العامة 2021، ساعدتنا لضبط حالات الغش، منوها بأنّ جميع أوراق إجابات الامتحانات سيتم تصحيحها إلكترونيا، دون تدخل العنصر البشري، وسيحصل كل طالب على درجاته التي يستحقها، موضحا أنّ غرفة العمليات المركزية لم ترصد أي حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بين الطلاب والقائمين على الامتحانات، خلال سير العملية الامتحانية حتى الآن.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّ لجان امتحانات الثانوية العامة 2021، جميعها معقمة تماما لمواجهة فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات من أي مكروه، مشيرا إلى أنّ امتحانات الثانوية العامة ستنتهي يوم 2 أغسطس المقبل، وستعلن نتيجة الامتحانات عقب الانتهاء منها بنحو 10 أيام.

تعليقات القراء