الأسئلة بشكلها الحالي أسهل من السابقة بكثير.. وزير التعليم يكشف تفاصيل الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

كتب: ضياء السقا

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك استعدادًا على قدم وساق لامتحانات الثانوية العامة من كافة الجهات المعنية في الوزارات والمحافظات، لافتًا إلى أن العام الحالي فيصلي؛ حيث يجرى أول امتحانات من نوع جديد بعيدًا عن الأسئلة المقالية.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي"، إنه  تم الانتهاء من تجهيز غرفة التصحيح الإلكتروني للإجابات، حيث تم تأمينها بطريقة محكمة للغاية لا يستطيع أي شخص الدخول إليها، مشيراً إلى أن هناك  تعقيمًا وكشفًا عن أجهزة التابلت قبل الدخول للامتحانات، إعلاء لمبادئ المساواة بين كافة الطلبة .

وتابع: الامتحانات الحالية بشكلها الحالي أسهل من الامتحانات السابقة بكثير، والتلاميذ تم تدريبهم على هذا النظام من خلال الامتحانات التجريبية.

وقال وزير التعليم: "هذه الدفعة من طلاب الثانوية العامة أول دفعة تمتحن بنظام التقييم الجديد، والأسئلة ستكون من نوع جديد، وكلها عبارة عن اختيار من متعدد ولا أسئلة مقالية فيها، حتى نصححها بشكل إلكترونى دون عنصر بشري".

وأوضح الوزير، أن هذه السنة فارقة بالنسبة للتعليم المصرى وبذلنا فيها جهدا هائلا، ومنذ شهر أكتوبر الماضى حاولنا الحفاظ على تطوير التعليم الثانوى والفنى وفى كل المراحل.

تعليقات القراء