بالرقم القومي.. أعرف نتيجة امتحانات الترم الأول لطلاب النقل بالقاهرة

الموجز

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، عن ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

ويمكن الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بجميع مدارس محافظة القاهرة وذلك من خلال خلال الخطوات التالية حسبما نشر موقع "مصراوي":

الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عبر الرابط التالي:

https://www.cairogovresults.com/

- إدخال الرقم القومي للطالب.

- اختيار المرحلة الدراسية.

- اختيار الفصل الدراسي.

واعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، الخميس، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بنسبة نجاح 98.9% وبلغ عدد المقيدين 174 ألفا و760 طالبًا وطالبة حضر منهم الامتحان ١٧٠ ألفًا.

واعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ١٠٠%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 94%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 99.8%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 100%، والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 83%.

واجتاز الطلاب امتحانًا مجمعًا في الترم الأول ونتيجته لا تضاف للمجموع ولكن يجب اجتيازه وبه نجاح ورسوب، واجتياز الطالب للامتحان المجمع يعد شرطًا أساسيًا حتى يستطيع أن يؤدى امتحان نهاية العام الدراسي، والمجموع بالكامل لطالب الشهادة الإعدادية سيجري تحديده من خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني، الذي سيجري التنسيق على أساسه للمرحلة الثانوية.

وفي حال عدم اجتياز الطالب الامتحان المجمع، أو حصوله على مجموع 50% أو أكثر في ورقة الامتحان، ولكنه حصل على أقل من 25% في مادة من أصل الخمس مواد يجب عليه أن يؤدي امتحانًا آخر تكميليًّا في المواد التي حصل فيها على مجموع منخفض ليسمح له بأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني.

تعليقات القراء