التعليم:عقد امتحانات النقل من رابعة ابتدائى حتى الثانى الاعدادى فى يوم واحد فقط.. ويعلن ضم امتحانات التيرمين الأول والثانى للشهادتين الإعدادية والثانوية

الموجز

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب من الرابع حتى الثانى الإعدادى بموجب امتحان واحد فقط، وينزل الطالب امتحان مجمع فى مارس وإبريل ومايو بواقع يوم واحد فقط.

وتبدأ الامتحان للصف الرابع الابتدائى الأحد 28 فبراير وتستمر حتى 5 مارس لجميع الصفوف، مشيرا إلى أنه لن يأتى إلى المدرسة إلا الطلاب الذين لديهم امتحانات، كما يؤدى طلاب الثانوى العام بداية من 27 فبراير الجارى ومحدش هيروح المدرسة إلا الطلاب الذين يؤدون الامتحان ويستمرون حتى 9 مارس، وبعدها تعيد المدارس أبوابها لاستقبال الفصل الدراسى الأول.

 

وأوضح الوزير أن امتحانات الترم الأول تبدأ 27 فبراير حتى 9 مارس، مع تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية حتى نهاية العام، مع عودة الحضور للمدارس 10 مارس بدون غياب بجداول الترم الأول للحضور مع تشغيل مجموعات التقوية.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم إعداد مجموعة من الضوابط لتقييم الطلاب من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى بعد التنسيق مع وزارة الصحة وغيرها، موضحا أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع سيتم تأجيلها إلى نهاية العام، ومن رياض الأطفال حتى 3 ابتدائى لا توجد امتحانات فى لجان، أما طلاب الشهادة الإعدادية فسيتم ضمهم إلى امتحانات نهاية العام فى لجان مع طلاب الثانوية العامة.

تعليقات القراء