"اعتماد النتيجة وإعلان الأوائل".. التعليم تعلن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠

الموجز

 

لحظات عصيبة وقاسية تعيشها الأسر المصرية اىتى لديها أحد أبنائها بالمرحلة الثانوية العامة خاصة مع تردد أنباء كل دقيقة عن موعد مختلف لإعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠.

 

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد غد الثلاثاء، حسبما صرح بذلك الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة.


وسيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، الثلاثاء المقبل على أن يتم إبلاغ أوائل الثانوية العامة فى نفس اليوم، مؤكدة أنه من المقرر أن يتم الاعتماد مساء الثلاثاء على أن تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا الأربعاء لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح.


وأوضحت مصادر أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ" 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى تتخطى الـ" 79%، لافتة إلى أنه تم مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية. حسبكا نشر موقع "اليوم السابع".

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.


وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات امتحانات أخر ثانوية العامة على النظام القديم التقليدى خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضى حيث أدى الامتحان قرابة 640 ألف طالب وطالبة.

 

تعليقات القراء