بعد أزمته مع الفنانة لوسي.. خالد الجندي: بعض الناس ملطخين بالفضائح وبيهددوا المشايخ

الموجز  

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مواجهة التهديدات التي تستخدم أساليب مثل الابتزاز بالفضائح والإرهاب تتطلب الثبات والتمسك بالقيم الدينية.

وخلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء الثلاثاء، وجه الجندي رسالة حادة قائلا: "الذين يظنون أن بإمكانهم تهديد العلماء والدعاة لثنيهم عن مواصلة رسالتهم، يجهلون تماماً أن هذه الأساليب لن تؤثر على المبدأ الذي يقيم عليه العمل الدعوي".

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن التهديدات بالفضائح لم تكن أبداً وسيلة فاعلة لإسكات الصوت الحق، لافتا إلى أن القيم والمبادئ الإسلامية تأمر بالثبات على الحق ومواجهة كل محاولات التطويع والإرهاب، مؤكدا أن من يتعرض للتهديد عليه أن يتذكر أن الله هو الحسيب، وأنه لا يجوز التستر على الفساد أو السكوت عن المنكرات.

وأضاف: “رسالة لأي واحد متصور أنه ممكن يهدد عالماً أو داعية عشان ما يكملش رسالته، عشان تسكتوا بتلجؤا للإرهاب، ما هو أنتم واخدين على الإرهاب، هو إحنا تايهين عنكم، ما أنتم أصلاً أصحاب نظرية يا نحكمكم يا نقتلكم، يا نحكمكم يا نذبحكم، فمش غريب جداً أنكم تهددون المشايخ بالفضائح، لأن حضراتكم معجونون بالفضائح، وخدوا بالكم من حاجة”.

وتابع: “أنا بقولها للجميع عشان يبقى عارف، اللي بيطلع على الهواء زي حالاتي كده بطلع على الهواء، مالوش هوى، اللي بيطلع على الهواء مالوش مسكة”.

وأكد الشيخ خالد الجندي أنه "لابد من الرجوع إلى القرآن الكريم"، مشيرا إلى أن القرآن مليء بالرسائل الواضحة التي تدل على أن الثبات والصبر في مواجهة الأذى هو السبيل الصحيح.

تعليقات القراء