«التعليم» توضح سبب تدريس مادة الرياضيات لطلاب الأدبي في نظام الثانوية الجديد

الموجز   

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن السبب الذي جعل الوزارة تقرر تدريس مادة الرياضيات لطلاب الأدبي في نظام الثانوية الجديد.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية «صدى البلد» مساء الأحد، قال بهاء الدين إن سبب دراسة طالب قسم الأدبي للرياضيات هو تأهيله لدراسة العلوم الاجتماعية والتطبيقية، ودراسة الإعلام.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن الطالب يحتاج لمعرفة الإحصاء باعتبارها محتوى علميا أساسيا، موضحا أن ثورة الذكاء الاصطناعي تعتمد على محتويات بيانية ذكية.

وأشار إلى أن خبراء المناهج بالوزارة اكتشفوا عدم وجود دولة في العالم تدرس 32 مادة في الثانوية العامة، لافتا إلى أن هيكلة الثانوية العامة لا تعني إلغاء أي مادة وإنما هو توزيع المحتوى بشكل أكثر تركيزا، من خلال التدريب الجيد والتطبيق العملي للمواد.

ولفت الدكتور أيمن بهاء الدين إلى أنه تم إلغاء المادة الأجنبية الثانية بسبب أن المحتوى الذي يدرّس قليل التجربة ويتم نسيانه حال عدم التخصص في المادة خلال الجامعة، متابعا: «نريد أن يكون هناك تعليم حقيقي بالمدارس وفق الأسس العلمية».

تعليقات القراء