«حتى إيلون ماسك».. عمرو أديب يعلق على حملة التنمر على لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

الموجز 

علق الإعلامي عمرو أديب، على حملة التنمر والهجوم الشديد الذي تعرضت له لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، لافتا إلى أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، دعم الملاكمة بعد تعرضها للتنمر.

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء أمس السبت، أكد أديب أن حملة التنمر والهجوم الشديد الذي تعرضت له اللاعبة لن يفت في عضدها ولن يؤثر على عزيمتها، وأن الجميع يدعمونها ويقدرون مسيرتها الرياضية ومكانتها كواحدة من البطلات الرائعات في رياضة الملاكمة.

وأوضح الإعلامي حقيقة الجدل المثار حول جنس وهوية اللاعبة، نافيا الشائعات المتداولة بأنها رجل تحول جنسياً إلى امرأة، مؤكداً أنها أنثى منذ الولادة وقد أثبتت الوثائق الرسمية ذلك.

كما أدان مقدم برنامج "الحكاية" حملات التنمر والكراهية الموجهة للاعبة الجزائرية، معربا عن تضامنه وتعاطفه معها، داعياً الجميع إلى الوقوف بجانبها ودعمها في محنتها الحالية.

وتابع: "العالم كله يتنمر على اللاعبة الجزائرية حتى أن إيلون ماسك كتب تويته شاهدها 80 مليون شخص على مستوى العالم".

وأشار عمرو أديب إلى أن الرياضة تحتمل الربح والخسارة والانتصار والهزيمة، ولكن الأخلاق والاحترام لا يتجزآن عن مفهوم الروح الرياضية التي تسمو فوق أي اعتبارات عنصرية أو تمييزية.

تعليقات القراء